الرياضة العالمية

أندية جنوب أفريقيا ترفض نهائيًا اللعب بأماكن محايدة لهذه الأسباب

أعلن اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم، ومسؤولو أندية صن داونز وكايزر تشيفز وأورلاندو، رفضهم لاقتراح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بخوض لقاءات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية على ملاعب محايدة، بعد تفشي السلالة المتحورة من فيروس كورونا “كوفيد 19”.

جاء هذا خلال الاجتماع الطارئ الذي عقده “الكاف” اليوم الجمعة مع مندوبي الأندية الثلاثة المشاركة ببطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، لبحث آليات الخروج من أزمة عدم قدرة هذه الفرق على خوض مبارياتها بعدد من البلدان في القارة السمراء.

يُذكر أن الاتحاد الأفريقي أعلن من قبل تأجيل لقاء الوداد المغربي أمام كايزر تشيفز، إلى أجل غير مسمّى، حيث كان مقررًا أن تقام اليوم الجمعة، والأمر ذاته بشأن مباراة صن داونز وشباب بلوزداد الجزائري والتي تم تأجيلها وكان مقررًا أن تقام الثلاثاء المقبل.

ويرى اتحاد جنوب أفريقيا والأندية الأفريقية أنه لا توجد أسباب صحية كبيرة للعب بأماكن محايدة.

وأكد اتحاد جنوب أفريقيا والأندية الثلاثة على تمسكه بتطبيق الاتحاد الأفريقي للقواعد التي أقرها، كما طالب باحتساب نتائج المباريات بخسارة الأندية التي ترفض السفر لجنوب أفريقيا.

وشدد اتحاد جنوب أفريقيا خلال الاجتماع أن البلاد لم تشهد ارتفاعا بشكل كبير بعدد الإصابات بفيروس كورونا، لهذا فإن المنتخبات والأندية لن توافق على اللعب بأماكن محايدة لعدم وجود أسباب صحية قوية للقيام بهذا الأمر.

زر الذهاب إلى الأعلى