الرياضة العالمية

أندية كبرى تشارك في حملة “الفيفا” لمواجهة انتشار فيروس “كورونا”

تشارك عدة أندية كبرى مثل ريال مدريد وبرشلونة من إسبانيا وليفربول ومانشستر يونايتد من إنجلترا في حملة أطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، لمطالبة المشجعين بترك الندية فيما بينهم والانضمام إلى مبادرة “كن فاعلا” بهدف إلحاق الهزيمة بفيروس كورونا المستجد.

وعلى هذا النحو، انضم الفيفا إلى الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بمناسبة اليوم الدولي للرياضة من أجل دعم حملة “BeActive” و”HealthyAtHome”. وتشجع الحملة الأفراد على البقاء في المنزل والعناية بأنفسهم، في وقت يتحد فيه العالم لمواجهة تفشي الفيروس.

وسينقل لاعبون مثل الإسبانيين سيرجيو راموس وجيرارد بيكيه رسالة مصورة ضمن هذه الحملة، مفادها أنه “في الوقت الحالي، حتى المتنافسين يجب أن يتحدوا، علينا أن نحافظ على تباعدنا، لكننا لن نفقد تركيزنا، يمكننا إظهار تضامننا من خلال البقاء نشطين، وهذا يعني إتباع إرشادات منظمة الصحة العالمية”.

وذكر “الفيفا” أن منظمة الصحة العالمية توصي بأن يمارس جميع البالغين الأصحاء النشاط البدني خلال 30 دقيقة على الأقل في اليوم، وأن يمارس الأطفال 60 دقيقة على الأقل من التمرين في اليوم. وتتضمن المبادرة أيضًا توصيات مثل ممارسة الرياضة عبر الإنترنت والعمل على تعزيز القوة والتوازن والرقص وتخطي الحبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى