الرياضة الليبية

أندية ليبيا خارج تصنيف أفضل 250 نادي فى العالم

خلى التصنيف الصادر، اليوم الاثنين، من موقع “clubworldranking” لأندية العالم، من تواجد أي نادي ليبي ضمن أفضل 250 نادي على مستوى العالم.

وتصدر النادي الأهلي المصري، قائمة الأندية الأفريقية في التصنيف متفوقاً على صن داونز بطل جنوب افريقيا الذي حل في المركز الـ 87 عالمياً.

وحافظ نادي برشلونة الإسباني على صدارة التصنيف، متفوقاً على ريفربليت الأرجنتيني، بينما جاء ليفربول بطل دوري الأبطال فى المركز الثالث بدلاً من بوكا جونيورز الأرجنتيني الذي تراجع للمركز الرابع.

وغابت الأندية الليبية عن التواجد، ضمن قائمة أفضل 250 نادي في العالم، بسبب غيابهم عن المشاركة بالمنافسات المحلية التى ألغيت لدواعي أمنية، علما أن الأندية الليبية، سجلت مشاركاتها خلال الفترة الأخيرة في الأدوار التمهيدية بالبطولات القارية، حيث تخطي النصر عقبة عاصفة موكاف بطل افريقيا الوسطي بالدور التمهيدي بدورى الأبطال فيما تخطي الاتحاد فريق الجيش النيجري بالدور التمهيدي لبطولة الكونفيدرالية.

يشار إلى أن الاتحاد الليبي لكرة القدم، قرر يوم 3 يوليو الماضى، إلغاء مسابقتي الدوري الممتاز لموسم 2018-2019، واعتبارها كأن لم تكن، فضلا عن مسابقة كأس ليبيا لكرة القدم، ولذلك شارك نادي النصر بوصفه بطل الدوري لموسم 2017 / 2018 في بطولة دوري الأبطال، فيما شارك الاتحاد بالكونفيدرالية بوصفه بطلا لكأس ليبيا في الموسم ذاته.

فيما اختار الاتحاد العربي لكرة القدم فريق الأهلي بنغازي للمشاركة في البطولة العربية للموسم الجاري، والتي تحمل اسم الملك محمد السادس ملك المغرب، حيث سيلعب أولى مبارياته بالبطولة أمام الاسماعيلي المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى