الرياضة العالمية

أنشيلوتي يحسم الجدل بشأن كريم بنزيما ولحاقه بمباراة الديربي أمام أتلتيكو

استبعد كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، كريم بنزيما من مواجهة أتلتيكو مدريد غدًا الأحد.
وتعرض الدولي الفرنسي لإصابة في الفخذ أمام سلتيك في دوري أبطال أوروبا يوم 6 سبتمبر، مما اضطره إلى الغياب عن الفريق أمام مايوركا وأر بي لايبزيج.
كان المهاجم يعمل مع أخصائي العلاج الطبيعي في محاولة للتغلب على المشكلة في الوقت المناسب لمباراة ديربي مدريد في واندا متروبوليتانو.
لكن في حديثه خلال مؤتمره الصحفي يوم السبت، أكد أنشيلوتي أن اللاعب، البالغ من العمر 34 عامًا، لن يكون متاحًا لريال مدريد إلا بعد فترة التوقف الدولية.
وقال المدرب الإيطالي للصحفيين: “بنزيما لن يكون جاهزًا للمباراة، لقد بدأ العمل بمفرده، وسيحصل على استراحة من أجل العودة بعد ذلك، وأنا واضح بشأن الخطة”.
يتنافس رودريجو وإيدن هازارد على اللعب في مركز رأس الحربة في ظل غياب بنزيما، ويعتقد أن الأول سيحصل على فرصة في التشكيل مع فيديريكو فالفيردي وفينيسيوس جونيور.
كان بنزيما في حالة قوية مرة أخرى على مستوى الأندية خلال موسم 2022-23، حيث سجل أربعة أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة في ست مباريات في جميع المسابقات.
في غضون ذلك، شهد موسم 2021-22 الرائع تسجيله 44 هدفًا وسجل 15 تمريرة حاسمة في 46 مباراة، مما ساعد فريقه على الفوز بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني.
من المؤكد أيضًا أن لوكاس فاسكيز لن يكون متاحًا للاختيار غدًا الأحد بسبب مشكلة في الفخذ، ولكن تم إعلان إيدير ميليتاو لائقًا بعد التغلب على مشكلة عضلية خاصة به.
وأضاف أنشيلوتي: “إنه جاهز للعب، لقد تدرب جيدًا، وقد يلعب من البداية وقد يكون على مقاعد البدلاء ويجب أن أختار أفضل 11 لاعبًا”.
يتعين على الإيطالي الآن أن يقرر ما إذا كان سيستدعي ميليتاو في وسط الدفاع إلى جانب ديفيد ألابا أو يظل على ثقته بأنطونيو روديجر، الذي استفاد من غياب البرازيلي.
فاز ريال مدريد بجميع مبارياته الخمس في الدوري الإسباني هذا الموسم، مما جعله يتصدر دوري الدرجة الأولى برصيد 15 نقطة، متقدما بخمس نقاط على أتلتيكو ، الذي يحتل المركز السابع في الجدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى