الرياضة العالمية

أنشيلوتي يحسم الجدل بشأن مستقبل هازارد مع ريال مدريد

ترددت العديد من التقارير عن مستقبل إيدن هازارد في ريال مدريد وأكدت أنه محفوف بالمخاطر، حيث يعاني اللاعب باستمرار من الإصابات، ويكافح من أجل إحداث تأثير في الدقائق التي يلعبها، وعلى العموم تم تفضيل فينيسيوس جونيور عليه في مركزه.

لكن كارلو انشيلوتي فتح له الباب مرة أخرى للبقاء، ففي حديثه قبل مباراة ريال مدريد مع قادش، سُئل أنشيلوتي عن مستقبل البلجيكي وأكد أنه سيبقى في ريال مدريد الموسم المقبل.

قال المدرب: “خطط هازارد واضحة تمامًا، إنه باقٍ وهو يفعل ذلك بكثير من الحافز لأنه مر بوقت عصيب في السنوات الماضية، ويريد أن يظهر جودته”.

نقلت صحيفة “ماركا” تصريحات المدرب الإيطالي في المؤتمر الصحفي، الذي سُئل عما إذا كان لدى هازارد دقائق الموسم المقبل، بالنظر إلى أنه كافح من أجل المشاركة هذا الموسم حتى عندما يكون لائقًا.

رد المدرب: “أعتقد ذلك، وهناك الكثير من المباريات، وهناك تعب، وستكون هناك دورات حتى لو لم يكن هذا الموسم بهذا العدد، ويمكن للجميع الحصول على فرصهم”.

وأضاف: “البدء في نادٍ كبير أمر صعب على الجميع، وليس فقط اللاعبين الذين يلعبون بشكل أقل، وما زلت على رأيي أن عدد الدقائق ليس بنفس أهمية الجودة، وهذا العام لدينا مثال واضح عن رودريجو، الذي لم يلعب عدة دقائق لكنه لعب دقائق جيدة وصنع الفارق”.

ربما تكون المشكلة الرئيسية هي مركزه مع تألق فينيسيوس جونيور في دور الجناح الأيسر، من المحتمل أن يتحول هازارد من أجل الفوز بمكان في التشكيلة الأساسية.

في إطار خطة 4-3-3 المفضلة لدى أنشيلوتي، يبدو أن دور الوسط في خط الوسط يمثل قدرًا كبيرًا من المسؤولية الدفاعية، بينما بدا هازارد غير مرتاح عند اللعب على الجانب الأيمن في الثلاثي الأمامي أيضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى