الرياضة العالمية

أنشيلوتي يمنح ريال مدريد الضوء الأخضر لتسويق هازارد

أفادت تقارير أن مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي أعطى النادي الضوء الأخضر لبيع إيدن هازارد هذا الصيف.

وصل اللاعب، البالغ من العمر 31 عامًا، إلى برنابيو بتوقعات عالية بعد استكمال انتقاله من تشيلسي بقيمة 103 ملايين جنيه إسترليني في عام 2019، لكنه يعاني من كثرة الإصابات خلال الثلاث سنوات الماضية في العاصمة الإسبانية.

سجل هازارد ستة أهداف فقط في 66 مباراة مع ريال مدريد في جميع المسابقات بالإضافة إلى تقديم 10 تمريرات حاسمة وغاب عن 72 مباراة أخرى بسبب مشاكل اللياقة أو المرض.

شهد موسم 2021-22 ظهور هازارد في 23 مباراة فقط حيث سجل هدفًا واحدًا وصنع اثنين آخرين وبدأ سبع مباريات فقط في الدوري الإسباني.

عانى هازارد من كسر في الشظية موسم 2021-22، لكنه تعافى في الوقت المناسب ليجلس على مقاعد البدلاء للفوز 1-0 على ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا.

تراجع اللاعب الدولي البلجيكي عن أمثال رودريجو وفينيسيوس جونيور وماركو أسينسيو في الترتيب، بينما غالبًا ما يُفضل فيديريكو فالفيردي على نطاق واسع أيضًا.

نتيجة لذلك، أكد موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي أن أنشيلوتي منفتح على الانفصال عن هازارد هذا الصيف وأبلغ مجلس إدارة النادي بموقفه.

يخطط الفائزون بالدوري الإسباني ودوري الأبطال الآن لتقدير الاهتمام بهازارد، الذي أصر مؤخرًا على رغبته في البقاء وإثبات قيمته لنادي العاصمة.

قال هازارد قبل نهائي دوري أبطال أوروبا 2022: “يعرف المدرب أنه لا يزال أمامي هنا عامين، والسنوات الثلاث الأولى لم تسر على ما يرام، وأريد أن أظهر للجميع ما يمكنني فعله”.

أضاف: “ما زلت في حلمي، لطالما حلمت بهذا، وكان هدف حياتي هو اللعب هنا، ولطالما كانت عائلتي سعيدة هنا وهم كذلك الآن”.

لا يزال هازارد خاضعًا لعقد في برنابيو حتى صيف عام 2024، وادعى تقرير حديث أن أنشيلوتي خطط لتجربة لاعب تشيلسي السابق باعتباره مهاجم وهمي في الموسم المقبل.

تم ربط نيوكاسل يونايتد بقوة بخطوة هازارد قبل فتح نافذة الانتقالات، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كان سيعيد إشعال اهتمامهم.

منذ وصوله إلى مدريد؛ فاز هازارد بدوري أبطال أوروبا، ولقبين في الدوري الإسباني ولقبين في كأس السوبر الإسباني مع لوس بلانكوس بعد فوزه بستة ألقاب كبرى مع تشيلسي.

سمح ريال مدريد بالفعل للوكا يوفيتش وجاريث بيل بمغادرة النادي هذا الصيف، في حين أن أسينسيو ما زال مرتبطًا بالانتقال إلى نيوكاسل أو أرسنال أو ليفربول أو ميلان.

يبدأ لوس بلانكوس فترة المباريات الودية قبل الموسم ضد برشلونة في الولايات المتحدة في 23 يوليو قبل المباريات اللاحقة مع أمريكا ويوفنتوس في وقت لاحق من الشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى