الرياضة العالمية

“أنيلكا” ينصح “مبابي” بالرحيل عن “باريس” إلى دوري أقوى

قال لاعب منتخب فرنسا السابق نيكولا أنيلكا، إن كيليان مبابي يحتاج إلى مغادرة باريس سان جيرمان إذا أراد أن يكون له تأثير على الساحة العالمية مثل الفائزيْن بالكرة الذهبية كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

مبابي، الذي سجّل 42 هدفًا في جميع المسابقات، الموسم الماضي، مع باريس سان جيرمان؛ لديه عقدٌ مع النادي الفرنسي حتى يونيو 2022 ، لكنه ارتبط بالانتقال إلى ريال مدريد في الدوري الإسباني.

خاض اللاعب، البالغ من العمر 22 عامًا، جهودًا مخيبة للآمال مع فرنسا بطلة العالم في يورو 2020 حيث فشل في التسجيل وأهدر ركلة الجزاء الحاسمة في خسارة منتخب بلاده بركلات الترجيح أمام سويسرا في دور الـ16 “.

وقال “أنيلكا”: سيكون على مبابي الانتقال من باريس سان جيرمان في مرحلة ما، حيث لا يمكنك القول إنك تنافس الأفضل طوال الوقت عندما تكون في باريس سان جيرمان.

وأضاف: إذا كنت تريد الفوز بالكرة الذهبية ، فهذا ما يجب عليك أن تنظر إليه لتتمكن من التغلب على كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ، عليك التنافس مع الأفضل.

وأردف “أنيلكا”، الذي فاز ببطولة أوروبا عام 2000 مع فرنسا، إن دوري الدرجة الأولى ليس سهلاً ، لكن الدوري الإنجليزي الممتاز هو “أصعب دوري، لذا ، إذا كنت تريد أن تكون مع أحد أفضل الفرق، فافعل ما تفعله في باريس ولكن مع تشيلسي أو مانشستر يونايتد أو أرسنال ومانشستر سيتي أو ليفربول، أو الذهاب إلى إسبانيا خاصةً ريال مدريد أو برشلونة، أو ربما إيطاليا، ثم عندئذ يمكننا التحدث عن تأثير عالمي أكبر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى