الرياضة العالمية

أوديجارد وأرتيتا يفوزان بجائزة الأفضل لشهري نوفمبر وديسمبر

فاز قائد أرسنال مارتن أوديجارد ومدربه ميكيل أرتيتا بجوائز أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي ومدرب الشهر عن شهر نوفمبر وديسمبر.

استمتع صانع الألعاب النرويجي أوديجارد بفترة احتفالية مثمرة مع أرسنال، حيث سجل ثلاثة أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في أربع مباريات خلال فترة تعطل كأس العالم.

لم يساهم اللاعب، البالغ من العمر 24 عامًا، في فوز أرسنال 1-0 على تشيلسي في 6 نوفمبر، لكنه جاء بهدفين عندما فاز أرسنال على ولفرهامبتون واندرارز 2-0 بعد ستة أيام.

ثم شرع أوديجارد في تسجيل هدفين في فوز أرسنال 3-1 على وست هام يونايتد في البوكسينج داي قبل أن يسجل ويساعد في المباراة ضد برايتون وهوف ألبيون، والتي فاز بها أرسنال 4-2.

تم تكريم نجم ريال مدريد السابق لجهوده في الحصول على جائزة أفضل لاعب في الشهر، حيث تفوق على كاسيميرو، وماركوس راشفورد، وبن مي، وجواو بالينها، وكيران تريبيير، وإيرلينج براوت هالاند، وزميله بوكايو ساكا.

أصبح أوديجارد أول لاعب في أرسنال منذ بيير إيمريك أوباميانج في سبتمبر 2019 يفوز بالجائزة، لكن أرتيتا ليس غريباً على نجاحات مدير الشهر.

بعد أن قاد فريق شمال لندن إلى أربعة انتصارات متتالية بين نوفمبر وديسمبر، حصل أرتيتا الآن على رابع جائزة كمدرب الشهر في مسيرته.

خلال ذلك الوقت، سجل أرسنال 10 أهداف بينما استقبل ثلاثة أهداف فقط، ودخلوا العام الجديد بفارق سبع نقاط عن مانشستر سيتي في صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتفوق أرتيتا على كلٍّ من إيدي هاو وتوماس فرانك ويورجن كلوب لجائزة نوفمبر وديسمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى