الرياضة العالمية

أودينيزي يهاجم “الفيفا”: التعامل مع كورونا “فاشل”.. ونحن من ندفع الثمن

ألقى نادي أودينيزي الإيطالي باللوم على فترة التوقف الدولي في وقت سابق من الشهر الحالي بأنها تشببت في التفشي المفاجئ لعدوى كوفيد-19 في النادي بعد عودة اللاعبين عقب المشاركة مع منتخباتهم.

وغاب كل من ستيفانو أوكاكا وإيليا نستوروفسكي وسيباستيان دي مايو وتوماس أويجان ورولاندو ماندراجورا وكيفن لازانيا والمدرب لوكا جوتي عن الفريق في الفوز 3 / 1 على لاتسيو اليوم الأحد.

وأبلغ بيرباولو مارينو المدير الرياضي للنادي شبكة دازن: “في خضم هذه الجائحة كان أودينيزي بعيدا عن كل ذلك لأن بفضل تنظيم النادي وضعنا بروتوكولات ساعدتنا على تجنب العدوى”.

وتابع: “ثم عاد أحد اللاعبين مصابا بالفيروس خلال فترة التوقف الدولي وارتفعت حالات الإصابة. بالتأكيد هذا ليس خطأه لكن نظام الاتحاد الدولي (الفيفا) فاشل في الوقت الحالي ونحن من ندفع الثمن”.

ولم يكشف مارينو عن هوية اللاعب لكن بإشارته إلى “نظام الفيفا” فالمباريات الوحيدة التي أقيمت تحت إشراف الفيفا كانت تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

ونظم الاتحاد الأوروبي (يويفا) ملحق تصفيات بطولة أوروبا بالإضافة إلى دوري الأمم الأوروبية. وشارك العديد من لاعبي أودينيزي مع منتخباتهم ومنهم نستوروفسكي (مقدونيا الشمالية) ولازانيا وأوكاكا (إيطاليا) ورودريجو دي بول (الأرجنتين) وينز ستريجر لارسن (الدنمارك).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى