الرياضة العالمية

أوروغواي تسعى لتأكيد تفوقها على كوريا الجنوبية بمونديال قطر

من المقرر أن تلتقي كوريا الجنوبية وأوروجواي اليوم في مواجهة قوية ضمن منافسات المجموعة الثامنة في كأس العالم لكرة القدم 2022 على استاد المدينة التعليمية.
ويشارك الفريقان بانتظام في دور المجموعات من كأس العالم، وفازت أوروجواي باللقب مرتين لكنها لم تتمكن من بلوغ نهائي المسابقة منذ فوزها باللقب في كأس العالم 1950 في البرازيل.
شهدت كوريا الجنوبية أفضل إنجاز لها على الإطلاق على أرضها في كأس العالم 2002، حيث وصلت إلى الدور نصف النهائي.
لقد تأهلوا لمرحلة خروج المغلوب مرة واحدة فقط في مشاركاتهم الأربع التالية، مع إقصاء أوروجواي لهم من دور الستة عشر في عام 2010.
أوروجواي هي المرشحة القوية في المباراة لكن كوريا الجنوبية يمكنها تحقيق مفاجأة هنا.
خرج المنتخب الآسيوي منتصرًا عندما التقى الفريقان آخر مرة في مباراة ودية عام 2018.
التقى منتخبا أوروغواي وكوريا الجنوبية ثماني مرات في جميع المسابقات، ويعود تاريخ أول لقاء بينهما إلى عام 1982 في كأس نهرو وقد التقيا سبع مرات فقط منذ ذلك الحين.
كانت أوروجواي هي الفريق الأفضل في هذه المباريات وتتمتع بالتقدم 6-1 في الانتصارات بينما انتهت مباراة واحدة بالتعادل، وأقيم اثنان من هذه اللقاءات في كأس العالم.
التقيا في دور المجموعات لكأس العالم 1990، حيث ضمنت أوروغواي الفوز 1-0، والتقيا في دور الـ16 في عام 2010 وخرجت أوروجواي منتصرة مرة أخرى، سجل لويس سواريز ثنائية في تلك المباراة ليحقق منتخب لا سيليست فوزًا بنتيجة 2-1.
حققت أوروجواي فوزًا واحدًا في مبارياتها الافتتاحية لكأس العالم في آخر سبع مباريات لها، ولقد فازوا بأربع من آخر خمس مباريات في كأس العالم وسيتطلعون لمواصلة هذا المستوى في هذه المباراة.
حافظ الأمريكيون الجنوبيون على شباكهم نظيفة في ست من آخر سبع مباريات في جميع المسابقات، وسيعتمدون على دفاعهم القوي في هذه المباراة.
يخوض منتخب كوريا الجنوبية ظهوره الحادي عشر في كأس العالم، أكثر من أي منتخب آسيوي آخر، ولقد حققوا فوزًا واحدًا فقط من آخر ست مباريات في كأس العالم وسيتطلعون إلى تحسين هذا الرقم القياسي.
سجلت الأوروغواي أهدافًا في كل من لقاءاتها الثمانية ضد الكوريين ومن المتوقع أن تكون الجانب المهيمن في هذه المباراة أيضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى