الرياضة العالمية

أوسكار تاباريز.. أول مدرب في العالم تتم إقالته بسبب “كورونا”

قرر الاتحاد الأوروجوياني لكرة القدم تسريح معظم موظفيه والعاملين فيه ومن بينهم أوسكار تاباريز، المديدر الفني للمنتخب الأورجوياني الأول، وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد “المستجد”.

ونشر اتحاد أوروجواي، بيانا رسميا عبر موقعه الرسمي، قال فيه إن كل الموظفين والعاملين بالاتحاد تم تسريحهم، والاكتفاء فقط بالمناصب الضرورية، والعمل بأقل الإمكانيات خلال الفترة الحالية.

وأضاف أن 400 شخص بالاتحاد تم إيقاف وظائفهم، ومن ضمن في الجهاز الفني للمنتخبات العمرية المختلفة.

 

وكانت الصحافة المحلية في أوروجواي قد قالت إن الاتحاد الوطني لكرة القدم طلب من المدربين واللاعبين الحصول على رخصة سنوية بمزاولة المهنة، وتتطلب تلك الرخصة عمل اللاعب أو المدرب لمدة 180 يوما على الأقل كل عام من أجل تجديدها، وهو ما لن يتحقق مع تاباريز المدير الفني البالغ 73 عاما ومع عدد كبير من المدربين واللاعبين.

وكان منتخب أوروغواي سيواجه نظيره تشيلي والإكوادور في تصفيات بطولة كأس العالم خلال شهر مارس الجاري، قبل قرار إيقاف النشاط الرياضي بأكمله.

الجدير بالذكر أن النشاط الكروي في أوروجواي توقف في 13 مارس “حتى إشعار آخر” في اليوم ذاته الذي شهد الكشف عن أربع إصابات بفيروس كورونا في البلاد، وقد ارتفعت الأعداد إلى 274 شخصا حتى أمس الجمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى