الرياضة الليبية

أولهم باني.. 3 مدربين قادوا الاتحاد لنصف النهائي الأفريقي

عبر تاريخ مشاركاته الافريقية التي انطلقت لأول مرة عام 1967 حيث كان فريق الاتحاد أول فريق يمثل الكرة الليبية ويقص شريط افتتاح مشاركات فرق الأندية الليبية في بطولات الأندية الأفريقية.

وخلال هذه المسيرة الأفريقية الطويلة؛ تمكّن الفريق من بلوغ الدور نصف النهائي ولعب الأدوار الرئيسة في بطولات الأندية الأفريقية الثلاث حيث كان المدرب وصخرة دفاع الفريق السابق بوبكر باني أول مدرب وطني يقود الفريق للدور نصف النهائي خلال مشاركته عام 2000 في بطولة الاندية الأفريقية للأندية حاملة الكؤوس التي غادرها أمام بطل الكاميرون كانون ياوندي.

وعاد الفريق خلال مشاركته المدوية عام 2007 في دوري أبطال أفريقيا ليتمكن من بلوغ الدور نصف النهائي بقيادة مدربه الصربي برانكو حيث غادر السباق أمام الأهلي المصري بطل أفريقيا .

وخلال مشاركته الأفريقية عام 2010 في بطولة الكونفدرالية؛ بلغ الفريق الدور نصف النهائي في منافسات هذه البطولة بقيادة مدربه الصربي ميلودراق، حيث توقفت مسيرته أمام الفتح الرباطي المغربي بفارق أهداف.

فهل سيسجل مدرب الفريق الحالي الإيطالي جوسيبي سانينو اسمه ضمن قائمة المدربين الذين قادوا الفريق لمرحلة المجموعات وهو يتأهب لمواجهة الترجي التونسي يوم الأحد ضمن إياب الدور 32 من دوري أبطال أفريقيا؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى