الرياضة الليبية

أول تحرك من نادي “الصداقة” بعد حرمانه من اللعب على ملعبه لمدة عام

أصدرت الجمعية العمومية ورابطة مشجعي نادي الصداقة، بيانًا رسميًا بخصوص العقوبة القاسية التي صدرت بحقه من لجنة المسابقات، وحرمانه من اللعب على أرضية ملعب شحات لمدة سنة كاملة.

كانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة الليبي، قد أصدرت عقوبة ضد فريق الصداقة، الذي تم إيقافه عن اللعب على ملعبه لمدة عام كامل، وتغريمه 10000 عشرة آلاف دينار، وهذا بعد أحداث مباراته أمام التحدي.

وجاء نص البيان كالتالي: “في الوقت الذي تستعد فيه مدينتنا لاحتضان مباريات مهمة وحاسمة على أرضية ملعبها، تُحدد مصير النادي في دوري الأضواء، فوجئنا بحرب شعواء تُشن علينا من قبل لجنة المسابقات بعقوبة قاسية لأول مرة تُسجل على نادٍ في الدوري، وهي عقوبة حرمان نادي الصداقة من اللعب على ملعبه لمدة سنة”.

وواصل النادي خلال بيانه: “وإذ نُذكّر الاتحاد الليبي لكرة القدم ولجنة تنظيم المسابقات بأحداث سابقة، وأكثر ضراوة مما حدث بملعب شحات، من تهديد اللاعبين والتهجم على الحكام والرياضيين، وهي وقائع مُوثّقة أمام الكاميرات وعلى مرأى ومُسمع الجميع، ولم تصدر بشأنها أي عقوبة مماثلة كالتي وقعت على نادي الصداقة”.

وأضاف البيان: “فلو تم تطبيق المادة 76 من لائحة الجزاءات بعدل، لما كان هناك ملعب معتمد في ليبيا بأكملها”.

وواصل النادي خلال بيانه: “وإننا إذ نستنكر كل أحداث الشغب بالملاعب، نُدين ونستنكر مبدأ الاستقواء والنظرة الدونية لأندية الجبل الأخضر، وهو باب فتنة افتتحته لجنة المسابقات بهذا القرار الذي نتمنى تغليب صوت العقل والتراجع عنه، وإلا فإن تصعيد الجمهور سيأخذ مسارات أخرى نحن في غنى عنها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى