أهم الأخبارالرياضة العالمية

أول تعليق لإنفانتينو وتشيفرين على بطولة السوبر الأوروبي الجديدة

قال رئيس “الفيفا”، جياني إنفانتينو، إن منظمته ترفض بشدة خطط دوري السوبر الأوروبي، وحذر الأندية المنشقة من أنها ستضطر إلى التعايش مع عواقب اختيارهم.

12 ناديًا بما في ذلك ما يسمى بـ”الستة الكبار” في الدوري الإنجليزي الممتاز جزء من المقترحات التي من شأنها تغيير شكل كرة القدم الأوروبية بشكل أساسي.

وقال إنفانتينو أمام الكونجرس الأوروبي اليوم الثلاثاء: “لا يمكننا إلا أن نرفض بشدة إنشاء دوري السوبر، وهو انفصال عن المؤسسات الحالية، والبطولات، والاتحادات، ومن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا”.

وأضاف: “هناك الكثير للتخلص منه لتحقيق مكاسب مالية قصيرة الأجل للبعض، إنهم بحاجة إلى التفكير، وعليهم أن يتحملوا المسؤولية”.

وحذر الأندية المنشقة بالقول: “إذا اختار البعض أن يسلكوا طريقهم الخاص، فعليهم أن يتعايشوا مع عواقب اختيارهم، وهم مسؤولون عن اختيارهم، وبشكل ملموس، هذا يعني أنك إما داخل أو خارج، لا يمكنك أن تكون نصف مشارك أو نصف خارج”.

من المفهوم أن الدوري الإنجليزي الممتاز قد دعا أنديته الـ 14 الأخرى إلى اجتماع طارئ صباح اليوم الثلاثاء، ولم تتم دعوة “الستة الكبار” وهم أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام.

سيستضيف رئيس الوزراء بوريس جونسون مائدة مستديرة مع ممثلين عن هيئات إدارة كرة القدم بالإضافة إلى ممثلين عن المشجعين، اليوم الثلاثاء؛ لمناقشة المنافسة الانفصالية المقترحة.

وشكر ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنفانتينو، قبل أن يشير إلى أن النجاح وحجم النادي يمكن أن يتغير بمرور الوقت.

وقال: “لقد أظهرنا اهتمامنا بقيم كرة القدم، وإذا وقفنا معًا، فإننا لا نهزم”.

وأضاف: “أين كان مانشستر يونايتد في العقد الذي سبق وصول السير أليكس فيرجسون إلى الساحة؟ وأين كان يوفنتوس قبل 15 عامًا؟”.

يأخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المشورة القانونية بشأن العقوبات التي قد يكون قادرًا على فرضها، من طرد الأندية إلى حظر اللاعبين من المنافسة الدولية بما في ذلك بطولة أوروبا 2020، على الرغم من أن هذا قد يكون بمثابة تكتيك تفاوضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى