الرياضة العالمية

أول تعليق لمدرب ليفربول على التعاقد مع كودي جاكبو

مدرب ليفربول يورجن كلوب واثق من أن الوافد الجديد للفريق كودي جاكبو سيكون له مستقبل مشرق حقًا في آنفيلد.

أكد الريدز وصول مهاجم إيندهوفن، الذي سينضم رسميًا إلى عمالقة ميرسيسايد عندما تفتح نافذة الانتقالات الشتوية في 1 يناير.

سيحصل إيندهوفن على رسم قياسي للنادي البالغ من العمر 23 عامًا، ويُعتقد أنه دفعة أولية قدرها 37 مليون جنيه إسترليني ترتفع إلى 44 مليون جنيه إسترليني مع الإضافات، وقد وقع عقدًا مدته خمس سنوات ونصف حتى عام 2028 .

خطف فريق كلوب بشكل غير متوقع توقيع جاكبو، الذي سيرتدي القميص رقم 18 في أنفيلد ويمكن أن يخوض أول مباراة له ضد برينتفورد في 2 يناير.

في حديثه إلى موقع النادي بعد الترحيب بالتوقيع الجديد في ليفربول؛أشار كلوب إلى المدير الرياضي جوليان وارد لجهوده في إحضار جاكبو إلى النادي ويعتقد أن المهاجم سيتألق باللون الأحمر في ميرسيسايد لعدة سنوات.

وقال كلوب: “إنه لأخبار رائعة حقًا بالنسبة لنا أننا تمكنا من القيام بذلك ويجب أن أقول إنها كانت مهمة رائعة من قبل جميع المعنيين، وخاصة جوليان وارد”.

أضاف: “لقد كان العمل الذي تم إنجازه مثيرًا للإعجاب حقًا وفي النهاية تمكنا من التعاقد مع لاعب نعرفه منذ بعض الوقت ونعتقد أنه سيكون لديه مستقبل مشرق حقًا معنا”.

جاكبو يترك ايندهوفن بعد تسجيل 55 هدفًا وتقديم 50 تمريرة حاسمة في 159 مباراة لفريق رود فان نيستلروي، منها 13 هدفًا و17 تمريرة حاسمة في 24 مباراة في النصف الأول من موسم 2022-23.

تابع: “هناك الكثير مما يعجبك في كودي، لا يزال يبلغ من العمر 23 عامًا فقط ولكنه يتمتع بالفعل بخبرة كبيرة، ولقد كان قائد آيندهوفن، وكان أفضل لاعب في العام في هولندا الموسم الماضي، ولقد شاهده الناس للتو، لقد قدم أيضًا كأس عالم رائعة مع منتخب بلاده، لذلك، من الواضح أنه بالفعل لاعب جيد حقًا، لكن عمره يعني أيضًا أنه لديه القدرة على أن يصبح أفضل”.

أتم كلوب: “هجوميًا، إنه متعدد المواهب وفوق كل هذا نعلم أنه لاعب كرة قدم ذكي وأيضًا شخص ذكي، لذلك نحن متحمسون حقًا للعمل معه”.

وصل جاكبو إلى ليفربول للتنافس مع داروين نونيز ومحمد صلاح وفابيو كارفاليو وديوجو جوتا ولويس دياز وروبرتو فيرمينو على التواجد في التشكيل الأساسي، على الرغم من أن الثلاثة غائبون حاليًا بسبب الإصابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى