الرياضة العالمية

أول تعليق من الاتحاد الإماراتي على استضافة بطولة كأس العالم للأندية رسميًا

علّق راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإماراتي لكرة القدم، على استضافة بطولة كأس العالم للأندية بشكل رسمي، مؤكدًا أن نادي الجزيرة بطل الإمارات سيتواجد بالبطولة.

وأكد النعيمي خلال بيان رسمي اليوم: “تسببت السمعة الدولية الناصعة للإمارات منح الإمارات حق استضافة كأس العالم للأندية، بجانب أن الأسرة الرياضية الدولية تُعد الإمارات عاصمة للرياضة العالمية”.

وواصل: “الإمارات استضافت مونديال 4 نسخ سابقة لكأس العالم للأندية. لهذا حازت الإمارات ثقة المؤسسات والهيئات الدولية، وهي جاهزة لاستضافة الكثير من الأحداث العالمية والرياضية”.

وأضاف: “نمتلك بنية تحتية متينة وخدمات طبية متقدمة جداً، ووجود مواصلات حديثة وفنادق فاخرة وبيئة ساحرة، وكل هذا يسهم بالتأكيد في إنجاح أي مسابقة دولية”.

وتابع: “الاستضافة لديها ميزات كثيرة على رأسها منح فريق الجزيرة بطل مسابقة دوري المحترفين فرصة المشاركة بالبطولة، التي تضم أندية عريقة”.

وكانت شبكة قنوات أبوظبي الرياضية كشفت أن الأمارات ستستضيف رسميًا بطولة كأس العالم للأندية هذا العام، ولن تقام المسابقة باليابان كما كان مخططاً لها، نتيجة لمعركة البلاد مع ارتفاع إصابات فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تُقام هذه النسخة من كأس العالم بمشاركة الأهلي المصري ممثلًا عن أفريقيا، وتشيلسي الإنجليزي بطل قارة أوروبا، والجزيرة ممثل الإمارات بطل الدوري المحلي، بجانب أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا.

ويشارك بالبطولة أيضًا الفائز بنهائي دوري أبطال آسيا بين فريقي الهلال السعودي ويوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، وأيضًا الفائز بنهائي بطولة أمريكا الجنوبية بين فريقي فلامينجو وبالميراس البرازيليين، وأخيرًا الفائز بنهائي كونكاكاف بين فريقي مونتيري وكلوب أمريكا المكسيكيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى