الرياضة الليبية

أول تعليق من الزروق بعد انتخابه بالمكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية

وجّه جمال الزروق رئيس اللجنة الأولمبية الليبية الشكر لرؤساء وممثلي اللجان الأولمبية العربية، خلال الساعات الماضية، بعد ثقتهم فيه ومنحه عضوية المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية.

وأكد الزروق، في تصريحات للصفحة الرسمية للجنة الأولمبية الليبية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن التنسيق والتعاون المشترك بين اللجان الأولمبية العربية ستكون له أهمية كبيرة.

وشدد على أن هذا الاتحاد سيَسعى لتحقيق أهداف الحركة الأولمبية وتعزيز دور ومكانة العرب اقليميًا وعالميًا وبما يعود بالنفع على الرياضة والرياضيين.

وتم انتخاب الدكتور جمال الزروق ليصبح عضوا في المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، خلال اجتماع الجمعية العمومية الـ 20 للاتحاد الذي استضافته اللجنة الأولمبية العربية السعودية في العاصمة الرياض .

وصادقت الجمعية العمومية على عددٍ من القرارات من أبرزها تشكيل الهيئة العربية للتطوع، والخطة الاستراتيجية لرياضة المرأة، وتعديلات النظام الأساسي لاتحاد اللجان العربية، وتعديل اللائحة الأساسية لدورة الألعاب الرياضية العربية ، ودورة الألعاب للأندية العربية للسيدات.

كما اعتمدت الجمعية مقترح لانضمام الاتحاد إلى مبادرة ” الرياضة لأجل العمل المناخي” وهي إحدى اتفاقيات الأمم المتحدة لمكافحة التغيرات المناخية.

وأقر الاجتماع استضافة عمّان أعمال الجمعية العمومية القادمة على أن يتحدد موعدها لاحقاً.

وجاء التشكيل الجديد لرئيس وأعضاء اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية للفترة الرياضية المقبلة على النحو التالي:

عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيسًا

خالد بن حمد البوسعيدي (نائب الرئيس)

محرز بن الطيب بوصيان (نائب الرئيس)

حياة بنت عبد العزيز آل خليفة (نائبة الرئيس عن رياضة المرأة)

جمال الزروق (عضوًا)

خالد عبدالله محمد حمد (عضوًا)

خير الدين برباري (عضوًا)

فيصل علي غسال (عضوًا)

محمد يوسف المانع (عضوًا)

جبريل الرجوب (عضوًا)

أحمد ناصر (عضوًا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى