الرياضة العالمية

أول رد فعل من “لوكاكو” على عنصرية جماهير كالياري

دعا الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم نادي إنتر ميلان الإيطالي، اليوم الاثنين، لاعبي كرة القدم لاتخاذ موقف موحد ضد العنصرية، وذلك بعد تعرضه لصيحات عنصرية من المشجعين خلال مباراة فريقه ضد كالياري في المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي. 

ومنح البلجيكي فريقه الفوز  بهدفين مقابل هدف بتسجيل ركلة جزاء في الشوط الثاني، واجه خلال تنفيذها صيحات عنصرية من مشجعي كالياري الذين سبق لهم أن وجهوا إساءات مماثلة في الموسم الماضي حيال لاعبين آخرين من ذوي البشرة السمراء، أبرزهم اللاعب السابق ليوفنتوس مويس كين (المنتقل إلى صفوف إيفرتون الإنجليزي).

ونشر لوكاكو، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “العديد من اللاعبين تعرضوا لإساءات عنصرية على مدار الشهر الماضي، كرة القدم لعبة للمتعة، ولا يجب أن تشتمل على أي نوع من أنواع التفرقة، أتمنى أن تقوم اتحادات كرة القدم حول العالم بردود فعل قوية ضد كل حالات العنصرية”.

 

لوكاكو

 

في السياق نفسه، أكد نادي كالياري دعمه الكامل للبلجيكي لوكاكو، حيث أصدر بيانا قال فيه: “ملتزمون بالقضاء على واحدة من أسوأ الأوبئة، ولكن نرفض تعميم جمهورنا بالعنصرية”.

وأوضح البيان: “يؤكد النادي مرة أخرى عزمه على تحديد هؤلاء الأفراد الجهلة وعزلهم وحظرهم، والذين تتعارض أفعالهم وسلوكياتهم المشينة تمامًا مع تلك القيم التي يروج لها كالياري”.

واختتم كالياري بيانه: “لا نرغب في التقليل من شأن ما حدث الليلة الماضية، ونؤيد القيم الأخلاقية المحترمة، لكننا نرفض بشدة الاتهامات المشينة والقوالب النمطية السخيفة الموجهة إلى مؤيدي كالياري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى