الرياضة العالمية

أول رد لـ”يويفا” على إلغاء عقوبة حرمان مان سيتي من المشاركة الأوروبية

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، بيانا رسميا للرد على قرار المحكمة الرياضية الدولية بإلغاء عقوبة حرمان نادى مانشستر سيتى الإنجليزي من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة موسمين.

وقال “يويفا” في بيانه الرسمي :” يحيط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم علما بالقرار الذي اتخذته محكمة التحكيم الرياضية “كاس” لتخفيض العقوبة المفروضة على مانشستر سيتي من قبل هيئة الرقابة المالية المستقلة التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب الانتهاكات المزعومة لقواعد ترخيص النادي واللعب المالي النظيف”.

وتابع البيان: “يلاحظ الاتحاد الأوروبي أن المحكمة الرياضية الدولية وجدت أنه لم تكن هناك أدلة قاطعة كافية لدعم جميع الانتهاكات المزعومة، وعلى مدار السنوات القليلة الماضية لعبت قواعد اللعب المالي النظيف دورا مهما فى حماية الأندية ومساعدتها على أن تصبح مستدامة من الناحية المالية، ويحافظ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الالتزام بمبادئه”.

وأتم “يويفا” بيانه قائلًا: “لن يدلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بأي تعليقات أخرى حول هذا الأمر”.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية (كاس)، قد أفادت خلال بيان رسمي تبرئة مانشستر سيتي ورفع الحظر الأوروبي عنه، على أن يُشارك في البطولات الأوروبية في العامين المقبلين بشكل طبيعي، بجانب تقليص الغرامة المالية إلى 10 ملايين فقط.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى