أهم الأخبارالرياضة الليبية

أول مواجهة نهائية بين الاتحاد والأهلي طرابلس حسمها الاتحاد ببطولة غابت عنه 16 عامًا

زين العابدين بركان

كان الموسم الرياضي 85 – 86 شاهدًا على إقامة أول مباراة نهائية على مستوى بطولة الدوري الليبي لكرة القدم تجمع فريق الاتحاد والأهلي طرابلس.

ونجح فريق الاتحاد في حسم نتيجة المباراة واللقب لصالحه بهدفيْن لهدف، حيث أحرز هدفيْ الاتحاد جمعة الشوشان وسليمان عمر من ركلة جزاء، بينما أحرز هدف الأهلي طرابلس عياد القاضي، وأدار المباراة التي أقيمت بملعب طرابلس الدولي الحكم الدولي الراحل محمد أبوشعالة.

وضمت قائمة فريق الاتحاد في هذه المباراة والموسم “لحراسة المرمى محمد لاغا قائد الفريق – على ابراهيم – سليمان عمر – امحمد الفيلالى – أبوبكر بانى – موسى الفرجانى – يوسف العريفى – جمعة الشوشان – رمضان كارة – عزالدين بيزان – سليم ابوجراد – مصطفى الشوشان – محمد على سالم – الهادى بشير”.

وقاد فريق الاتحاد للتتويج بلقب الموسم المدرب الوطني الراحل محمد الخمسي، بينما ضمت تشكيلة وقائمة فريق الأهلي طرابلس في هذا الموسم “مصباح شنقب لحراس المرمى صالح صولة قائد الفريق – عبد السلام الكوت- نصر الدين القاضى – عياد القاضى – رضا عطية – سالم الجهانى – جمال ابونوارة – المرغنى الشريف – ابوبكر بن ابراهيم – رضا السنوسى – ابراهيم المعدانى – خالد العربى – على الديب -عادل خزام – الشريف بلقاسم شكرى بن حامد – وصلاح العربى – وعزالدين العيساوي”.

وقاد الفريق في هذه المباراة والموسم المدرب الوطني الهاشمي البهلول، وكان الموسم الرياضي 85 – 86 قد أقيم بنظام المجموعتيْن، حيث تأهل عن فرق المجموعة الأولى فريقا الأهلي بنغازي والنصر.

وعن المجموعة الثانية تأهّل الأهلي طرابلس والاتحاد حيث ترشح الاتحاد على حساب الأهلي بنغازي وتأهل الأهلي طرابلس على حساب النصر ليضربا موعدًا مع المباراة النهائية التي حسمها الاتحاد لصالحه بهدفيْن لهدف ليتوّج بلقب غاب عنه 16 عامًا منذ تتويجه بآخر لقب له في دوري المملكة في الموسم الرياضي 68 – 69.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى