الرياضة العالمية

أومتيتي يسابق الزمن لاستعادة مستواه على أمل المشاركة في المونديال

كان صامويل أومتيتي يُنظر إليه في يوم من الأيام على أنه أحد أفضل المدافعين في كرة القدم الأوروبية، حيث لعب دورًا حاسمًا في مساعدة فرنسا على رفع كأس العالم 2018 FIFA.

ومع ذلك، بعد أربع سنوات، يبدو أن عالم كرة القدم قد نسي المدافع، الذي عانى وقتًا عصيبًا مع الإصابات وقلة اللعب مع الفريق الأول مع برشلونة.

انتقل المدافع الفرنسي إلى ليتشي الإيطالي في صفقة إعارة لمدة موسم في نهاية أغسطس من قبل برشلونة، في محاولة لإفساح المجال في الخط الدفاعي.

لكن على الرغم من محنته؛ لا يزال أومتيتي يحلم بالظهور وقد وضع نصب عينيه بقوة على المنتخب الفرنسي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022.

وكشفت مصادر مطلعة أن المدافع لديه علاقة ممتازة مع مدرب فرنسا ديدييه ديشان، الذي يعرفه جيدًا، حيث عملا معًا خلال رفع كأس العالم قبل أربع سنوات.

على الرغم من أن برشلونة قد فقد الأمل في أومتيتي؛ إلا أن ديشان أجرى حوارًا مع قلب الدفاع، وأبلغه أن فرصته قائمة للدخول في الإعداد الفرنسي قبل كأس العالم مباشرة.

على الرغم من أن المنتخب الفرنسي لا يعاني من نقص في الخيارات الدفاعية ذات المستوى العالمي، إلا أن ديشان يعتبر أومتيتي مدافعًا من طراز فريد نظرًا لتجربته في اللعب على أعلى مستوى في كرة القدم.

ولكن من أجل العودة إلى الفريق؛ يجب على مدافع برشلونة تقديم سلسلة من العروض الممتازة في ليتشي.

بدأ نجم ليون السابق بشكل جيد حتى الآن، حيث لعب دور البطولة في أول ظهور له ضد روما، على الرغم من أن فريقه خسر هذه المواجهة.

مع اقتراب المباريات الصعبة ضد فيورنتينا وبولونيا؛ سيكون من المثير للاهتمام رؤية أداء أومتيتي في الأسابيع المقبلة، في سعيه لأن يصبح مشاركًا في المنتخب الفرنسي الشهر المقبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى