الرياضة العالمية

إبراهيموفيتش يكشف ما قاله لمبابي بخصوص الانتقال لريال مدريد

يعتقد زلاتان إبراهيموفيتش، أن هذا هو الوقت المناسب لكيليان مبابي لمغادرة باريس سان جيرمان من أجل التطور كلاعب.

ينتهي عقد المهاجم السويدي البالغ من العمر 40 عامًا مع ميلان في نهاية هذا الموسم، ولكن من المقرر توقيع تجديد لمدة عام واحد، مما يبقيه في فريق ستيفانو بيولي لفترة أطول قليلاً.

كان اللاعب شخصية رئيسية في غرفة الملابس، كونه نقطة مرجعية قوية للعديد من اللاعبين الشباب في الفريق الأول.

في حديثه في مقابلة مع صحيفة “ليكيبب” الفرنسية، تطرق إبراهيموفيتش لأول مرة إلى شعوره باللعب في سن الأربعين.

وقال اللاعب السويدي: “في العادة، عندما تبلغ من العمر 40 عامًا، تكون في المنزل، تُشعل سيجارًا وتُفكر برضا في حياتك المهنية، لكنني لست مستعدًا لتدخين السيجار بعد”.

وبالعودة إلى تجاربه في فرنسا مع باريس سان جيرمان قال: “ليس من السهل اللعب في الدوري الفرنسي، إنه ليس أقل دوريًا كما يقول الناس، وتتمتع فرنسا بمواهب رائعة ولديها نهم كبير للنجاح، فضلاً عن كونها قوية بدنيًا، والفرنسيون معروفون بغطرستهم واتهموني بالغطرسة”.

وتابع: “لهذا السبب، أعتقد أنهم يجب أن يشعروا بالفخر لأنني مثّلتهم في أفضل حالاته، وأفتقد فرنسا قليلاً أيضاً، لم يكن الأمر سهلاً، لكنني أمضيت سنوات جيدة هناك”.

علّق المهاجم السويدي البالغ من العمر 40 عامًا على نمو باريس سان جيرمان منذ فترة وجوده في النادي: “لقد عملت كل يوم وأنا فخور بما قمت به، كل يوم، يكبر النادي ويكبر، ويمكنني القول إنني قدّمت دورياً أيضًا، حيث أحضرت ما تعلمته في يوفنتوس وميلان، لم أتأقلم مع باريس سان جيرمان، كان الأمر بالعكس”.

وأضاف: “عندما وقّع النادي معي أرادوا الوصول إلى أعلى مستوى، ولكن كان هناك الكثير للعمل عليه، وأنا فخور بأن أقول لنفسي إنني كنت هناك في البداية، لأرى ما وصلوا إليه اليوم”.

كان إبراهيموفيتش لديه أفكار واضحة حول حارس مرمى باريس سان جيرمان جيانلويجي دوناروما، وقال: “إنه الأقوى في العالم وهذا كل شيء، ليس هناك شك في ذلك، لقد لعبت معه، وأنا أعلم ما أقوله”.

أخيرًا، قدّم إبراهيموفيتش أفكاره حول وضع كيليان مبابي وعلّق: “هذا يعتمد على ما يريده وما يُفكر فيه، كنت سأذهب إلى ريال مدريد، لكن إذا كنت مديرًا لباريس سان جيرمان، فسأحاول الاحتفاظ به فقط هو من سيقرر”.

وتابع: “سألني مبابي وقلت له لو كنت مكانك، كنت سأذهب إلى الريال، ولعبتُ في بلدان مختلفة وهكذا تطورت، وإذا كنت تقيم دائمًا في الفناء الخلفي الخاص بك، فسيكون ذلك أسهل، وإذا ذهبت إلى أناس آخرين، فهذه مغامرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى