إجراءاتٌ احترازيةٌ إضافيةٌ في الدوري الإنجليزي المُمتاز

تلقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز “البرميرليغ”، تعليمات جديدة بالإجراءات الاحترازية الإضافية، الواجب اتباعها من الآن فصاعدًا، في مباريات الدوري، سواءً في الملعب أو داخل غرف الملابس.

وذكرت شبكة “سكاي سبورت” وصحيفة “الجارديان” أن رابطة الدوري الإنجليزي راسلت جميع أندية الدوري بهذه التعليمات الجديدة التي فرضتها السلطات الصحية.

وفي مقدمة هذه الإجراءات؛ منع تبادل القمصان بعد انتهاء المباريات، وتشديد عقوبة المصافحة بالأيدي أو العناق، ليس فقط أثناء الدخول، بل حتى بعد إحراز الأهداف، مع التزام اللاعبين بإجراءات التباعد، وفقًا للبروتوكول الصحي الخاص بمكافحة فيروس “كورونا المستجد”.

وأوضحت المصادر أن هذه التعليمات الجديدة، جاءت بعد تصاعد موجة انتشار الفيروس في إنجلترا، ومن أجل تجنب اللجوء إلى إيقاف المسابقة تمامًا أو تأجيلها.

وسيتولى الموظفون المكلفون بتنفيذ هذه التعليمات بالتحقق من ذلك حتى داخل غرف الملابس.

وقالت رابطة الدوري إنها تخشى على صورتها، و يراودها القلق بشأن تداعيات عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية؛ ممّا دفعها للحديث بلهجة حادّة مع الأندية، بشأن التجاوزات التي ارتكبها بعض اللاعبين في احتفالات الأعياد.

وطالبت، الأندية بضرورة القيام بدورها بالتحقيق في أي انتهاكات أو خروقات لهذه الإجراءات الإضافية، وعدم التردد في توقيع عقوبات على المخالفين.

الجدير بالذكر، أن عددًا من مباريات “البريميرليغ”، قد تم تأجيلها بسبب انتشار فيروس “كورونا” في صفوف عدد من أندية الدوري الممتاز، وعلى رأسها “مانشستر سيتي، فولهام، وأستون فيلا”.