الرياضة العالمية

إحصائيات “ريميسا”| أكبر الهزائم في تاريخ “الميلان”.. بطل أوروبا الذي كان مخيفًا

 من لا يعرف إيه سي ميلان.. إنه العملاق الإيطالي الذي يعد من أنجح أندية كرة القدم في العالم عبر التاريخ. الروسونيري توج بـ18 لقبا قاريا أبرزها 7 بطولات لدوري أبطال أوروبا أخرها في 2007. كما توج قطب مدينة ميلانو بلقب الدوري الإيطالي 18 مرة أخرها في 2011.

 

من ينسى باتريك فييرا وفيليبو إنزاجي وأندريا بيرلو وكافو وزلاتان إبراهيموفيتش وجينارو جاتوزو وأليساندرو نيستا وريكاردو كاكا وريفالدو وزامبروتا وريبروتر باجيو وباولو مالديني وكارلو أنشيلوتي وباولو روسي وفابيو كابيلو إلى جانب رونالدونيهو والظاهرة رونالدو وديدا وباتو وديفيد بيكهام وغيرهم، كل الهوؤلاء النجوم دافعوا عن قميص الروسونيري “الأحمر والأسود”.

 

 

ولكن التاريخ لا ينسى أيضا انتكاسات الفريق العريق الذي احتفل هذا الشهر بمرور 121 عاما على تأسيسه. وتعرض الميلان لخسائر فادحة في تاريخه كان أخرها اليوم الأحد بخماسية نظيفة أمام أتالانتا بالدوري الإيطالي لتكون الخسارة الثامنة هذا الموسم ليحتل المركز العاشر برصيد 21 نقطة.

 

تراجع أداء الميلان ليس وليد اللحظة ولكن الفريق الإيطالي يقدم عروضا هزيلة وصلت إلى حد “الكارثة” كما وصفها مشجعو الميلان بعد الخسارة المهينة أمام أتالانتا المتواضع إلى جانب تاريخ الروسونيري.

ويرصد موقع “ريميسا” أكبر الخسائر التي تعرض لها الميلان حتى الآن.

 

ثمانية بولونيا

وتعرض الميلان لأكبر خسارة في تاريخه حتى الآن بعدما خسر على ملعبه ووسط جماهيره 8/0 على يد بولونيا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في 5 نوفمبر من عام 1922.

 

ثلاثية يوفنتوس 

 بعدها بـ3 سنوات خسر الميلان خارج ملعبه 6/0 أمام يوفنتوس في دوري الدرجة الأولى وذلك في 25 أكتوبر من عام 1925. وكرر البيانكونيري الفوز على الروسونيري  ولكن بنتيجة 8/ 2 في 10 يوليو 1927.  وفاز يوفنتوس بنتيجة عريض للمرة الثالثة على الميلان ولكن في ملعبه بنتيجة 6/ 1 في 6 أبريل 1997 بـ “السيريا آه”.

 

سداسية أليساندريا وخماسية روما 

وتواصلت خسائر الميلان المهينة في الدوري الممتاز وخسر 6/1 أمام أليساندريا في 26 يناير 1936. وتلقى الروسونيري خسارة فادحة مرة أخرى أمام روما بنتيجة 5/0 أمام روما في 3 مايو 1998.

 

هزائم كأس إيطاليا

وفي كأس إيطاليا تعرض الميلان لـ3 خسائر مذلة. حيث فاز فيورنتينا  على الميلان في الكأس 5/0 في 13 أبريل من عام 1940 ثم بنفس النتيجة فاز  تورينو  في 16 مايو من عام 1943.  وحقق روما انتصارا عريضا برباعية نظيفة على الميلان في 12 نوفمبر من عام 1979.

سداسية أياكس

وكانت أكبر خسارة تعرض لها الميلان في أوروبا عندما خسر خارج ملعبه أمام أياكس الهولندي بنتيجة 6/0 في كأس السوبرالأوروبي عام 1974.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى