الرياضة العالمية

إدوارد ميندي يحسم مصيره مع تشيلسي بعد كأس العالم

ورد أن حارس المرمى إدوارد ميندي غير متأكد من توقيع عقد جديد طويل الأمد مع تشيلسي.

تعتبر الخطوة البالغة 22 مليون جنيه إسترليني للتوقيع مع اللاعب الدولي السنغالي في سبتمبر 2020 واحدة من أفضل أعمال تشيلسي خلال السنوات القليلة الماضية.

بالإضافة إلى الظهور حاليًا في 104 مواجهات خلال تلك الفترة، لعب ميندي دورًا أساسيًا في فوز النادي بدوري أبطال أوروبا في موسمه الأول.

ومع ذلك، كان أداء اللاعب، البالغ من العمر 30 عامًا، دون المستوى في الأسابيع الأولى من هذا الموسم، وأدى مزيج من مستواه والإصابة إلى قفز بديله كيبا أريزابالاجا للتواجد أساسيًا في الفريق.

منذ ذلك الحين، استغل أريزابالاجا فرصته تحت قيادة جراهام بوتر، حيث كان على بعد ثوانٍ من تسجيل ست شباك نظيفة متتالية في جميع المسابقات.

أدت إصابة في القدم في التوقيع السابق للنادي إلى استعادة ميندي مكانه قبل كأس العالم، وفشل في الحفاظ على شباكه في أربع مباريات حيث قدم تشيلسي أسوأ فترة له منذ وصول بوتر.

ومع ذلك، بعد البطولة في قطر، سيكون لدى بوتر قرار جديد يتخذه فيما يتعلق بمركز حراسة المرمى، ومن المحتمل أن يعود أريزابالاجا إذا كان لائقًا.

وفقًا لصحيفة ديلي ميل، سيستغرق ميندي بعض الوقت للنظر في خطوته التالية بسبب الوضع الحالي في ستامفورد بريدج.

على الرغم من أنه لا يزال أمامه سنتان ونصف على عقده الحالي، سيأتي وقت يحرص فيه تشيلسي على العمل بعقد جديد أو صفقة بيع.

نتيجة لمساعدة السنغال في نهائيات كأس الأمم الأفريقية في بداية عام 2022، لا يزال مخزون ميندي مرتفعًا، لكنه يبلغ من العمر 31 عامًا في مارس.

ويضيف التقرير أن بوتر قد يفكر أيضًا في محاولة التعاقد مع الدولي الإسباني روبرت سانشيز من ناديه السابق برايتون آند هوف ألبيون.

مر سانشيز من خلال الإعداد الأكاديمي في برايتون ليخوض 79 مباراة، لكن اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا لديه نفس القدر من الوقت المتبقي في عقده مثل ميندي.

من المرجح أن يجلس النوارس مع ممثلي سانشيز في المستقبل القريب مع اختيار السدادة في تشكيلة منتخب بلاده في كأس العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى