الرياضة العالمية

“إريكسن” يُعلن نهاية أزمته الصحية ويُخطط للعودة إلى كرة القدم

أصبح حلم عودة الدنماركي كريستيان إريكسن لاعب الإنتر الإيطالي لكرة القدم، مُمكناً، بعد أزمة صحية كادت أن تُنهي حياته.

وذكرت بعض وسائل الإعلام اليوم الجمعة، أن اللاعب بدأ فعلياً بالتخطيط من أجل العودة للعب كرة القدم مرة أخرى، بعد الأزمة الصحية التي تعرض إليها.

وكان كريستيان إريكسن قد أصيب بشكل مفاجئ أثناء مشاركته في مباراة الدنمارك وفنلندا في منافسات كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، بعدما أغشي عليه أثناء اللقاء الذي توقف من أجل خضوع اللاعب لعلاج منقذ بإنعاش قلبه الذي توقف، ثم نقله إلى المستشفى.

وخضع بعدها اللاعب الدنماركي، لعملية جراحية تم خلالها تركيب جهاز منظم لضربات القلب، إلا أن لوائح الدوري الإيطالي تمنع اللاعبين الذين يملكون نفس الجهاز من اللعب داخل منافساتها.

وحسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن إريكسن قد عاد إلى الدنمارك من أجل تعزيز عملية إعادة تأهيله، ويهدف للعودة للعب كرة القدم مرة أخرى.

وخلال الأشهر الخمس الماضية خضع إريكسن لمراقبة شديدة من جانب الأطباء، من أجل تحديد موقفه من استكمال مسيرته الرياضية مرة أخرى.

وفي حال حصول إريكسن على الضوء الأخضر، سيعود للمشاركة مرة أخرى، ولكن سيكون من الصعب السماح له باللعب في إيطاليا، إلا أن هناك دولاً أخرى لديها قواعد مختلفة.

وعلى سبيل المثال هناك دالي بليند لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق الذي يمتلك نفس الجهاز في قلبه، ويلعب كرة القدم بشكل طبيعي رفقة نادي اياكس أمستردام الهولندي.

ويمكن أن يعرض أياكس الهولندي، عودة إريكسن الذي سبق ولعب لصفوفه خلال الفترة من 2010 وحتى 2013، كما يُفكر أيضاً نادي أودنسه الدنماركي في تقديم عرض أيضاً لاستعادة خدمات لاعب بطل إيطاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى