الرياضة العالمية

إسبانيا تدرس عودة الجماهير للملاعب .. بشرط

تستعد جماهير كرة القدم لمتابعة مباريات  الدوري الإسباني الممتاز عندما يعود في 11 يونيو الجاري بعد توقف طويل من مارس الماضي بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وتعود منافسات الليجا بدون جماهير خوفا من تناقل العدوى، وتحدث رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، اليوم الأحد، عن أن بلاده لن تتخلى عن وجود اتفاق مشترك بين وزارة الصحة والمجلس الأعلى للرياضة والدوريات المتأثرة بغياب الجماهير عن ملاعب كرة القدم وكرة السلة عقب عودة المسابقات.

 

 

وقال رئيس الحكومة خلال مؤتمر صحفي: “أود ركوب دراجتي لأبتعد نفس المسافة التي كنت معتاد قطعها”، وأشار “سانشيز” إلى أن وزارة الصحة تعمل مع كرة القدم وكرة السلة وركوب الدراجات، وأنه تم التطرق تحديدا بشأن  المشجعين في الملاعب.

 

 

وأكد أن وزارة الصحة والمجلس الأعلى للرياضة والدوريات والاتحادات تعمل لبحث إمكانية التوصل لاستجابة مشتركة، مشيرًا إلى أنه لا يمكن أن تكون هناك خلافات وأنهم لن يتخلوا عن هذه الاستجابة.

 

يشار  إلى أن الدوري الإسباني يلحق بنظيره الألماني الذي استأنف مبارياته في مايو الجاري. كما سيعود الدوري الإيطالي والدوري الإنجليزي خلال هذا الشهر أيضا، لتتنفس كرة القدم مجددا بعد طول غياب.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى