الرياضة العالمية

إسبانيا والسويد تتصارعان على الورقة المباشرة للمونديال

يخوض منتخب إسبانيا مواجهة مصيرية أمام ضيفه المنتخب السويدي، مساء اليوم الأحد، على ملعب “لاكارتوخا” بمدينة إشبيلية، ضمن الجولة العاشرة والأخيرة عن المجموعة الثانية في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

ويدخل المنتخب الإسباني مواجهة الليلة وهو يحتل صدارة المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن المنتخب السويدي صاحب المركز الثاني.

ويكفي منتخب إسبانيا تحقيق نتيجة التعادل من أجل التأهل رسمياً لكأس العالم، فيما لا بديل أمام منتخب السويد سوى تحقيق الانتصار للتأهل للمونديال.

وكان منتخب إسبانيا قد انتزع صدارة المجموعة الثانية، في الجولة الماضية، بتحقيق انتصار غالٍ على مضيفه اليوناني بهدف دون مقابل، فيما تعرّض منتخب السويد لهزيمة مفاجئة أمام منتخب جورجيا بهدفين دون مقابل، أبعدته عن صدارة المجموعة.

ويُعاني منتخب اللاروخا من عديد الغيابات في مواجهة اليونان، بسبب الإصابة، مثل فيران توريس، ميكيل أويارزابال، إريك جارسيا، ماركوس ألونسو ويريمي بينو، الأمر الذي جعل إنريكي لإجراء تعديلات واستدعاء لاعبين حديثي العهد بالمنتخب على أمل تعويض الفارق.

وكان المنتخب الإسباني قد خسر الشهر الماضي لقب كأس الأمم الأوروبية أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 2 – 1، ُفي المباراة النهائية التي جمعت المنتخبين على ملعب “سان سيرو”، في مدينة ميلانو الإيطالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى