الرياضة العالمية

إصابة جديد في برشلونة تصعّب موقفه قبل استئناف الدوري الإسباني

انتقلت أزمة إصابة برشلونة من سيئ إلى أسوأ بعد أن أكد النادي إصابة هيكتور بيليرين في ربلة الساق أثناء التدريبات في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ظل البلوجرانا خاليًا نسبيًا من الإصابات في بداية موسم 2022-23، لكن تشافي رأى العديد من لاعبي الفريق الأول يواجهون مشكلات أثناء فترة التوقف الدولي.

أمثال جول كوندي ورونالد أراوخو وممفيس ديباي وفرينكي دي يونج وعثمان ديمبيلي كانوا جميعًا ضحايا الفترة الدولية، على الرغم من عدم استدعاء بيليرين إلى تشكيلة إسبانيا.

بقي رجل أرسنال السابق في كتالونيا للتدريب مع زملائه الآخرين في برشلونة الذين لم يشاركوا في بلدانهم، لكنه انضم الآن إلى غرفة العلاج المتنامية باستمرار.

كشف بيان صادر عن برشلونة أن بيليرين عانى من مشكلة في ربلة الساق أمس الثلاثاء، وأنه سيخضع لفحوصات اليوم الأربعاء لتحديد فترة غيابه.

عاد الظهير الأيمن إلى كامب نو بعد 11 عامًا مع أرسنال في وقت سابق من هذا الصيف، وشارك في مباراتين مع البلوجرانا ضد قادش وإلتشي في الدوري الإسباني.

كان بيليرين يتنافس مع أمثال أراوخو وكوندي وسيرجي روبرتو على دور الظهير الأيمن في كامب نو، ومن المفترض أن تشافي قد أعجب بما قدمه حتى الآن.

اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا يخضع لعقد فقط في كامب نو حتى نهاية الموسم، لكن يُعتقد أنه على استعداد للتمديد في يناير لتجنب احتمال انتقال مجاني في عام 2023.

في حين أن خطورة قضية بيليرين غير واضحة حاليًا؛ قد يعمل تشافي مدرب برشلونة بخيارات محدودة في مركز الظهير الأيمن لمباريات فريقه القادمة مع مايوركا والإنتر.

وأكد برشلونة بالفعل أن أراوخو سيَحتاج لعملية جراحية في إصابة الفخذ التي تعرض لها مع أوروجواي وقد يغيب لعدة أسابيع بينما تعرض كوندي لضربة أثناء تأدية مهمته مع فرنسا.

وغاب روبرتو عن آخر مباراتين في الدوري الإسباني بسبب إصابة عضلية، ومن المتوقع أن يأتي لقاء نهاية الأسبوع مع مايوركا في وقت قريب جدًا بالنسبة له أيضًا.

في غضون ذلك، كشف مدرب فرنسا ديديه ديشامب أن ديمبيلي كان يعاني من إصابة في ربلة الساق قبل مواجهة فريقه في دوري الأمم مع الدنمارك، لكن اللاعب، البالغ من العمر 25 عامًا، كان قادرًا على الظهور على مقاعد البدلاء في تلك الهزيمة 2-0.

كما أُجبر الثنائي الهولندي دي يونج وديباي على مغادرة معسكر هولندا بعد تعرضهما لمشاكل، وكشف برشلونة منذ ذلك الحين أن الرجلين يعانيان من إصابات في أوتار الركبة.

قد يقفز برشلونة لفترة وجيزة على صدارة جدول الدوري الإسباني بفوزه على مايوركا يوم السبت، لكن لوس بلانكوس ستتاح له الفرصة للرد أمام أوساسونا بعد 24 ساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى