أهم الأخبارالرياضة العالمية

إصابة “سيرجيو بوسكيتس” بفيروس كورونا قبل “يورو 2020”

تأثرت استعدادات إسبانيا لبطولة “يورو 2020” بعد أن ثبتت إصابة القائد “سيرجيو بوسكيتس” بفيروس كورونا، اليوم الأحد.

وقاد لاعب خط وسط برشلونة الفريق في مباراة ودية أمام البرتغال يوم الجمعة، لكنه أصيب بالفيروس مطلع الأسبوع، وسيدخل الآن فترة العزلة الذاتية.

جاءت نتائخ اختبار بقية الفريق سلبية، لكن اللاعبين والموظفين الذين كانوا على اتصال وثيق مع اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا، يجب عليهم أيضًا الخضوع للحجر الصحي.

ومن المقرر أن يلعب منتخب إسبانيا، الذي يفتتح مشواره في بطولة أوروبا أمام السويد يوم الاثنين المقبل، المباراة الودية الأخيرة أمام ليتوانيا بعد غد الثلاثاء.

ستستمر المباراة، لكن لويس دي لا فوينتي مدرب فريق تحت 21 عامًا، سيتولى المسؤولية ويستخدم لاعبين من فريقه.

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد الإسباني لكرة القدم: “يأسف الاتحاد للإعلان عن أن قائده سيرجيو بوسكيتس قد جاءت نتيجة اختبار إصابته بفيروس كورونا إيجابية، والذي أجري صباح اليوم على المنتخب الوطني في لاس روزاس”.

وأضاف البيان: “بقية الأعضاء جميعهم كانت نتيجة اختبارهم سلبية، وسيبقى كل من العمال وجهات الاتصال الوثيقة باللاعب معزولين للوقاية، وسيتم تفعيل إجراءات التدريب الشخصية، مع الحفاظ على العزلة، لمواصلة الاستعداد لليورو”.

وتابع: “فيما يتعلق بالمباراة الودية الثانية ضد ليتوانيا، ستقام تحت إشراف لويس دي لا فوينتي، ومع أعضاء المنتخب الوطني لأقل من 21 عامًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى