الرياضة الليبية

إلغاء زيارة الخبير الإسباني أغوادو إلى طرابلس.. والأولمبية الليبية تعرب عن استيائها

أعلنت اللجنة الأولمبية الإسبانية إلغاء زيارة الخبير الإسباني أغوادو إلى ليبيا، والتي كانت مقررة بداية من يوم الاثنين المقبل ولمدة 5 أيام، وذلك على الرغم من اتمام اللجنة الأولمبية الليبية لكافة الإجراءات الادارية المتعلقة بزيارة الخبير الاولمبي.

وتلقت اللجنة الأولمبية الليبية، خطابًا رسميا من نظيرتها الإسبانية، تعرب خلالها عن أسفها لعدم إتمام زيارة “أغوادو” التي كانت مقررة من 17 حتى 22 من فبراير الجاري، رغم إتمام كافة الإجراءات الإدارية المتعلقة بزيارته، حيث إن الخارجية الإسبانية منعت سفره نظرا للظروف الأمنية التي تمر بها البلاد.

من حانبه، أعرب رئيس اللجنة الأولمبية الليبية الدكتور جمال الزروق، عن استيائه من إلغاء الزيارة التي كان من أهم أهدافها تقديم العون والمساعدة للجنة الأولمبية الليبية، مشيرًا إلى أن الخبير الإسباني سيجري دراسة مسحية عن الرياضات الليبية، والتعرف على أهم مشاكلها لتحديد أوجه التعاون الأولمبي الليبي الإسباني.

وأوضح “الزروق”، أنه كان من المقرر زيارة الأكاديمية الأولمبية وعدد من المرافق الرياضية، والاتحادات العامة، والتعرف على برامجها وأبرز الأنشطة تفعيلاً لاتفاقية التعاون التي أبرمتها اللجنة الأولمبية الليبية مع نظيرتها الاسبانية.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الليبية: “نعول كثيرًا على هذه الاتفاقية وغيرها من برامج التعاون الدولي المشترك للمساهمة في الرفع من مستوى الأداء الأولمبي والرياضي فنيا ولإداريًا.

وجاء نص الخطاب الموجه من اللجنة الأولمبية الإسبانية لنظيرتها الليبية كالتالي:

“عزيزي الرئيس،،

كما تعلمون أن السيد أقوادو كان من المفترض أن يزور طرابلس الأسبوع المقبل لتقييم الرياضيين.

على أية حال يؤسفني إبلاغكم إلغاء رحلة السيد أغوادو إلى طرابلس وأن وزارة الخارجية الإسبانية تنصح بعدم السفر لليبيا كما أن السفارة الإسبانية قد علقت بعض أشغالها مؤقتًا.

نأمل منكم تفهم الوضع وتأكد من أن السيد أغوادو سوف يزوركم بمجرد سماح الخارجية الإسبانية بالسفر لليبيا من جديد.

نشكركم وجزيل الشكر على تفهمكم كما نعتذر منكم على الإزعاج

مع أطيب التحيات”.

الاولمبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى