أهم الأخبارالرياضة العالمية

إنتر ميلان يسعى لمواصلة انتصاراته أمام “كالياري” ويوفنتوس في نزهة أمام “جنوى”

تُستكمل اليوم، منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإيطالي، حيث تُقام العديد من المباريات القوية والمهمة والتي سيكون لها تأثير على شكل وترتيب جدول الدوري.

فبعد فوزه العاشر على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، يُرحّب إنتر ميلان متصدر الدوري بكالياري المتعثر في سان سيرو اليوم الأحد، وهو على مسافة قريبة من أول لقب دوري منذ عقد من الزمن.

في غضون ذلك، خسر الفريق الزائر مبارياته الثلاث الأخيرة ولا يزال منخرطًا في القتال ضد الهبوط، مع بدء المباريات في النفاد.

اقترب إنتر خطوة من إنهاء احتكار يوفنتوس للقب لمدة تسع سنوات، مساء الأربعاء، بفوزه على ساسولو وسط الترتيب ليبتعد بصدارة اللقب بفارق 11 نقطة عن ميلان أقرب منافسيه.

سجل الهداف روميلو لوكاكو الهدف الأول لفريق المدرب أنطونيو كونتي، قبل أن يُسجل شريكه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني ليفوز النيراتزوري 2-1.

سجل لوكاكو أهدافًا حاسمة في كل من المباراتين الأخيرتين، بينما حسّن رصيده إلى 21 هدفًا هذا الموسم بفارق أربعة أهداف عن كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس في قمة ترتيب الهدافين.

في هذه الأثناء، يمتلك مارتينيز الآن 15 هدفًا و8 تمريرات حاسمة، حيث انسجم الثنائي بشكل رائع في مسيرة فريقهما نحو البطولة.

حتى الآن، سجل رجال كونتي 68 هدفًا، بمتوسط مذهل قدره 2.34 لكل مباراة، بينما استقبلوا أقل من هدف في كل مباراة في الطرف الآخر.

لقد خرجوا منتصرين أيضًا في 12 من 14 مباراة على أرضهم في الدوري ، مع 11 نجاحًا متتاليًا في سان سيرو يمثل حاليًا رابع أفضل سلسلة انتصارات على أرضهم في تاريخهم.

علاوة على ذلك، فاز كالياري هذا الأسبوع في مباراتين فقط من آخر 19 مباراة خاضها خارج أرضه مع إنتر، وفي المرة الأخيرة التي فشل فيها عمالقة ميلان في التسجيل ضد ساردينيا في سان سيرو التي يعود تاريخها إلى مارس 1992 ومنذ ذلك الحين، سجل النيراتزوري 47 هدفًا، من 22 مباراة مقابل سكان الجزر.

المباراة الثانية المهمة والتي يترقبها عدد كبير من الجماهير، ستجمع بين يوفنتوس حامل لقب الدوري وجنوى في تمام الثالثة مساءً بتوقيت ليبيا.

فعلى الرغم من فوزه المعنوي في منتصف الأسبوع، لا يستطيع يوفنتوس صاحب المركز الثالث الدفاع بشكل معقول عن لقب الدوري، لكن يتعين عليه مواصلة المعركة الصعبة من أجل الحصول على مكان في دوري أبطال أوروبا ضد جنوى اليوم.

على الرغم من قبول المضيفين للتخلي عن لقبهم بعد فترة تسع سنوات من الهيمنة على دوري الدرجة الأولى الإيطالي، إلا أنهم ما زالوا متقدمين بفارق ثلاث نقاط فقط عن نابولي في المركز الخامس وسيسعون للحصول على أكبر عدد من النقاط في الفترة المقبلة.

يوم الأربعاء، هزم يوفنتوس خصمه القديم نابولي 2-1 في مباراة تأخرت كثيرًا على ملعب أليانز، ليصعد إلى المركز الثالث وأصبح الفارق بينه وبين ميلان نقطة قبل أن يتسع أمس الى 4 بعد فوز الروسونيري في مباراة هذه الجولة.

وضع الهداف كريستيانو رونالدو البيانكونيري في المقدمة ضد فريق نابولي، قبل أن يسجل باولو ديبالا هدف رائع بعد نزوله بدقائق.

على الرغم من أن الفوز ربما خفف بعض الضغط المتزايد على المدرب أندريا بيرلو – بعد أن حصل في السابق على نقطة واحدة فقط من المباريات ضد بينيفينتو المتعثر، ومنافسه الثاني في المدينة تورينو يظل يوفنتوس خلف الإنتر بفارق 12 نقطة مع بقاء 9 مباريات، حيث بدأت احتمالات فوزهم باللقب العاشر على التوالي بالاختفاء.

بعد المباراة التي انتشرت قبلها التكهنات بأنه سيتم إقالته إذا تعرّض فريقه لخسارة من شأنها أن تُهدد فرصهم في الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى، اعترف بيرلو نادرًا أنه ارتكب عدة أخطاء في موسم ظهوره الأول كمدرب.

بعد أن وعد بالتعلم من أخطائه، يجب على مايسترو خط الوسط السابق الآن أن يقود رجاله إلى مباراة يمكن الفوز بها بشكل بارز ضد جنوى الذي يلعب في وسط الترتيب، والذي يبدو أنه مستعد لتحقيق ذروة مريحة نسبيًا في موسم كان يعاني من مشاكل في السابق.

كما يلتقي فريق هيلاس فيرونا مع لاتسيو ويواجه سامبدوريا نظيره نابولي، بينما يصطدم فريق روما ببولونيا وأخيرًا يواجه فريق فيورنتينا نظيره أتالانتا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى