الرياضة العالمية

إنتر يسجل أعلى فوز له هذا الموسم ويعود لدائرة المنافسة

اكتسح الإنتر نظيره بولونيا بنتيجة 6-1 الأربعاء، على ملعب “جوزيبي مياتزا”، ضمن الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي.

وتنوعت الأهداف الستة بين مجموعة من اللاعبين، وكان أجملها هدف دزيكو الأول الذي جاء بعد دقائق قليلة من تقدم بولونيا بالنتيجة.

وسجل أهداف المباراة كلٌ من إدين دجيكو، فيدريكو ديماركو (هدفين)، لاوتارو مارتينيز، هاكن كالهانجولو (ضربة جزاء)، روبن جوسينس في الدقائق 26، 36، 42، 49، 59، 76، على التوالي لصالح الإنتر، بينما سجل هدف بولونيا وهو الأول في المباراة اللاعب تشارالاميوس ليكوجياتيس في الدقيقة 22.

بهذه النتيجة ارتقى نادي الإنتر إلى المركز الرابع في الدوري الإيطالي برصيد 27 نقطة، جمعها من الفوز في 9 مباريات والخسارة في 5 وتسجيل 31 هدفاً وتلقي 20 فقط.

بينما تواجد بولونيا في المركز الثالث عشر برصيد 16 نقطة، جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في مثلهم والخسارة في 6 مواجهات وتسجيل 17 هدفاً وتلقى 25.

ونجح البوسني إدين دجيكو مهاجم الإنتر، في تجاوز رقم مميز لجيوزيبي مياتزا أسطورة النادي الإيطالي، خلال مشاركته أمام بولونيا.

وتمكن دجيكو من تسجيل الهدف الأول للإنتر في شباك بولونيا، بعدما استقبل البوسني تمريرة عرضية قابلها بتسديدة رائعة من لمسة واحدة على الطائر وسكنت الشباك.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن دجيكو سجل هدفًا للإنتر في سن 36 عاماً و237 يومًا، ليتخطى رقم جيوزيبي مياتزا (36 عاما و233 يوما).

وأشارت إلى أن دجيكو أصبح ثاني أكبر لاعب يهز الشباك لإنتر في الدوري الإيطالي، ولا يسبقه سوى سيسيا ميهايلوفيتش الذي كتب الرقم باسمه بعدما سجل في سن 37 عامًا و47 يومًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى