الرياضة العالمية

إنجاز جديد لصلاح ومعادلة لرقم رونالدو في دوري الأبطال

عادل محمد صلاح الرقم القياسي المسجل باسم كريستيانو رونالدو في سبع مباريات متتالية خارج أرضه بدوري أبطال أوروبا بفضل هدفه في مباراة ليفربول الأخيرة بالمجموعة أمام ميلان هذا المساء.

كان الجناح المصري مفاجئًا إلى حدٍّ ما في التشكيلة الأساسية، حيث نجح ليفربول بالفعل في حجز مكانه كفائز بالمجموعة قبل مباراتين على الأقل من انتهاء دور المجموعات.

ومع ذلك، فقد واصل مستواه الغزير هذا الموسم بهدف التعادل في سان سيرو، حيث أطلق النار على الشباك بعد أن أنقذ الحارس تسديدة أليكس أوكسليد تشامبرلين ليُتابعها ويُكملها في المرمى.

سجل صلاح في سبع مباريات متتالية خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا بهدفه في ميلان، وبات ثاني لاعب فقط يفعل ذلك بعد أن تمكن رونالدو من تحقيق الشيء نفسه لريال مدريد من 2013 إلى 2014.

كانت المرة الأخيرة التي فشل فيها صلاح في التسجيل في مباراة خارج أرضه في دوري الأبطال في أكتوبر 2020، عندما فاز ليفربول على أياكس 1-0.

وفي الوقت نفسه، شهد الهدف أيضًا وصول اللاعب، البالغ من العمر 29 عامًا، إلى 20 هدفًا للموسم الخامس على التوالي وهو أول لاعب في ليفربول يدير هذا الإنجاز منذ أن فعل إيان راش ذلك لست سنوات متتالية من 1981-1982 إلى 1986-1987.

يملك صلاح الآن 20 هدفًا في 21 مباراة فقط عبر جميع المسابقات هذا الموسم، بالإضافة إلى تسع تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى