أهم الأخبارالرياضة العالمية

إنجلترا في صدامٍ قويٍّ مع بولندا.. وألمانيا وفرنسا وإيطاليا يحاولون مواصلة انتصاراتهم بتصفيات كأس العالم

تُقام، اليوم، مجموعة من المباريات المهمة، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ويأتي على رأس مباريات اليوم، اللقاء القوي والمهم الذي سيجمع بين إنجلترا وبولندا في تمام التاسعة إلا ربع بتوقيت ليبيا، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

يخوض منتخب إنجلترا أصعب مهمة له حتى الآن في المجموعة بتصفيات كأس العالم عندما يستقبل بولندا في ملعب ويمبلي في الجولة الثالثة اليوم الأربعاء.

تمكّن الفريقان من تحقيق انتصارات مريحة في الجولة الماضية، حيث تغلب فريق الأسود الثلاثة على ألبانيا 2-0 بينما حقق بولندا الفوز 3-0 على أندورا.

وتمكّن النجم هاري كين للعودة للتسجيل من جديد، بالإضافة إلى صناعة هدف في مباراة ألبانيا لدفع إنجلترا إلى فوز مدوي 2-0.

وتمكن المنتخب الإنجليزي من الحفاظ على هيبته بعد الفوز الروتيني 5-0 على سان مارينو، حيث بات رجال جاريث ساوثجيت، هم الفريق الوحيد في مجموعتهم الذي حصل على ست نقاط من ست نقاط محتملة، حتى الآن، وأحرزوا أيضًا 11 هدفًا ولم يستقبلوا أي هدف في آخر ثلاث مباريات في جميع المسابقات.

بالطبع، سيتم اختبار هذا التصميم الدفاعي إلى أقصى حد أمام بولندا حتى في حالة غياب روبرت ليفاندوفسكي المصاب، لكن إنجلترا تفوق في 12 من آخر 13 مباراة على أرضه، وسجل 44 هدفًا واستقبل ستة أهداف فقط.

النجاح الثالث على التوالي في المجموعة؛ من شأنه أن يفعل المعجزات لفرصهم في الحصول على المركز الأول قبل أقرب منافسيهم بولندا، على الرغم من أن المجر قد تكون الحصان الأسود في السباق للتأهل أيضًا؛ لذلك سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان ساوثجيت سيعود إلى دفاع ثلاثة أو يحافظ على ثقته في نظامه الفعال 4-3-3 لمعركة اليوم.

مما لا يثير الدهشة؛ أن الأهداف الثلاث التي سجلها ليفاندوفسكي في مباراتين تجعله متساويًا مع تسعة لاعبين آخرين في صدارة قائمة الهدافين، حيث ساعدت ثنائية اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا بولندا في طريقها للفوز المريح على أندورا.

تألق القائد قبل صافرة نهاية الشوط الأول وقبل إجباره على الخروج بسبب مشكلة في الركبة، ووضع بديله كارول سوايدرسكي الهدف الثالث في الدقيقة الـ 88 حيث سجل منتخب بولندا ثلاثة أهداف للمرة الثانية على التوالي، بعد أن تعادل 3-3 مع المجر في الجولة الافتتاحية.

أما المباراة الثانية؛ فتجمع بين البوسنة والهرسك ضد فرنسا في نفس التوقيت أيضًا.

يخوض منتخب البوسنة والهرسك معركة شاقة لإنهاء عشر مباريات دون انتصارات، عندما يرحب بفرنسا حامل اللقب في سراييفو في مباراته الثانية في تصفيات كأس العالم في المجموعة الرابعة.

شهدت المباراة الافتتاحية للتأهل للمضيفين تعادلهم 2-2 مع فنلندا، بينما تغلب فرنسا على كازاخستان 2-0 لتحصد أول ثلاث نقاط لها في المجموعة الرابعة في المباراة الأخيرة.

في ظهوره رقم 99 مع المنتخب؛ أهدر البوسني ميراليم بيانيتش ركلة جزاء قبل أن يُسدّد الكرة المرتدة في الدقيقة الـ 55 ضد فنلندا، لكن الدولة الاسكندنافية سرعان ما قلبت المباراة رأسًا على عقب، حيث سجل تيمو بوكي هدفين وكاد ينهي المباراة لصالح منتخب بلاده.

ومع ذلك؛ أكد ميروسلاف ستيفانوفيتش أن فريقه سيخرج بنصيب من الغنائم حيث تعادل في الدقيقة الـ 84، لكن تصفيات البوسنة المؤهلة لقطر 2022 بدأت مع ذلك بداية محبطة مع استمرار خطها الخالي من الفوز.

في الوقت الذي يُقال فيه أن برشلونة يحاول ربطه بعقد جديد؛ أظهر عثمان ديمبيلي قدراته ضد كازاخستان بهدف الافتتاح في الفوز 2-0 لأبطال العالم، يوم الأحد.

سدّد اللاعب، البالغ من العمر 23 عامًا، كرته في الدقيقة الـ 19 قبل أن يسجل سيرجي مالي هدفًا مؤسفًا في مرماه ضاعف من بؤس كازاخستان على أرضهم، على الرغم من أن حارس المرمى ألكسندر موكين، البالغ من العمر 39 عامًا، كانت لديه لحظة يتذكرها لأنه صنع تصديًا ممتازًا أمام كيليان مبابي من ركلة جزاء.

أما المباراة الثالثة؛ فيحلّ فيها منتخب إيطاليا ضيفًا على ليتوانيا في التاسعة إلا ربع بتوقيت ليبيا.

بهدف حسم أكبر عدد من النقاط من أول ثلاث مباريات في التصفيات المؤهلة لقطر 2022؛ يسافر إيطاليا إلى فيلنيوس، اليوم الأربعاء؛ لمواجهة ليتوانيا.

في حين خسر أصحاب الأرض بفارق ضئيل مباراتهم الافتتاحية في سويسرا يوم الأحد؛ تفوّق فريق روبرتو مانشيني الفعال بلا رحمة على بلغاريا ليحقق انتصاريْن من مباراتيْن في المجموعة الثالثة، حتى الآن.

بعد أن لم يخسر في 24 مباراة دولية منذ تولى المدرب روبرتو مانشيني المسؤولية، بما في ذلك 19 فوزًا؛ استمرت إيطاليا في التألق في المراحل الأولى من التأهل إلى كأس العالم، بعد أن فشل بشكل مهين في الوصول إلى روسيا في المرة الأخيرة.

الآن؛ يقترب مانشيني مدرب مانشستر سيتي السابق من الرقم القياسي الذي سجله الأزوري في 30 مباراة دون هزيمة، الذي سجله المدرب الأسطوري فيتوريو بوزو في ثلاثينيات القرن الماضي، ويمكن أن يُعادل أفضل خط متتالٍ لمارسيلو ليبي الفائز بكأس العالم 2006 بتجنب الخسارة في ليتوانيا.

وجاءت المباراة الأخيرة في صوفيا يوم الأحد الماضي، حيث تغلب إيطاليا على بلغاريا 2-0 بفضل الأهداف في نهاية الشوطيْن، من أندريا بيلوتي من ركلة جزاء فاز بها بنفسه بشكل مثير للجدل، وهدف البديل مانويل لوكاتيلي، الذي قتل المباراة بشكل رائع من كرة لولبية، في وقت متأخر.

وفي الوقت نفسه؛ يستضيف منتخب إسبانيا نظيره كوسوفو، في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم

ويسعى منتخب إسبانيا لإبقاء الضغط على السويد في صدارة المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم، عندما يستضيف كوسوفو في الجولة الثالثة، اليوم الأربعاء.

حصد رجال لويس إنريكي أربع نقاط من ست نقاط محتملة في المجموعة، حتى الآن، بينما شهدت المباراة الافتتاحية لكوسوفو خسارة 3-0 أمام السويد المتصدرة في بداية الأسبوع.

ويخوض منتخب ألمانيا مباراة مهمة في نفس التوقيت أيضًا عندما يلتقي مع مقدونيا الشمالية.

ويتطلع منتخب ألمانيا لتحقيق ثلاثة انتصارات من ثلاثة في تصفيات كأس العالم 2022 عندما يرحب بمقدونيا الشمالية مساء اليوم.

وتغلب رجال يواكيم لوف على أيسلندا ورومانيا دون أن تهتز شباكهم في أول مباراتين بالمجموعة، بينما تمتلك مقدونيا الشمالية ثلاث نقاط من نفس العدد من المباريات.

ويشهد اليوم مباريات أخرى مهمة في التصفيات نفسها، تجمع بين أرمينيا ورومانيا في تمام السادسة مساءً بتوقيت ليبيا.

وفي التاسعة إلا ربع مجددًا؛ يلتقي أوكرانيا مع كازاخستان واليونان مع جورجينيا بينما يستضيف ليشتنشتاين نظيره أيسلندا، وتواجه إيرلندا الشمالية بلغاريا، وتصطدم النمسا بالدانمارك ويلتقي منتخب اسكوتلندا بجرز فاروه، ويواجه أندوا المجر، وأخيرًا يُواجه سان مارينو منتخب ألبانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى