أهم الأخبارالرياضة العالمية

إنجلترا مستعدة لاستضافة بطولة أمم أوروبا 2020 بالكامل

أبدت إنجلترا استعدادها لاستضافة بطولة أمم أوروبا 2020 بالكامل، والتي من القرر أن تُقام في 12 مدينة من 12 دولة أوروبية، وذلك بمناسبة مرور 60 عامًا على انطلاق المسابقة التي بدأت في عام 1960.

إنجلترا تستعد لفتح أبواب الملاعب أمام الجماهير نهاية مايو القادم، وكذلك بدلاً من تنقل اللاعبين بين مدن أوروبا للبطولة فاقتراح إنجلترا لاستضافة البطولة قد يلقى قبول المسؤولين خصوصًا مع قيود السفر التي تفرضها عديد من الدول.

يورو 2020 كان من المقرر أن تُقام في الفترة من 12 يونيو إلى 12 يوليو 2020، ولكن في 17 أغسطس الماضي أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن تأجيل موعد البطولة للعام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا، وبذلك ستقام منافسات البطولة في الفترة ما بين 11 يونيو إلى 11يوليو 2021 وذلك حسب إعلان الاتحاد الأوروبي يوم 17 يونيو الماضي.

جدير بالذكر أن هذه النسخة سيشارك فيها 24 منتخبا، وهذه هي المرة الثانية التي تحدث في تاريخ اليورو عقب نهائيات فرنسا 2016 والتي فاز بلقبها منتخب البرتغال.

يذكر أن مباراة الافتتاح في يورو 2020 ستُلعب على أرضية ملعب “الاولومبيكو” بروما، وستجمع منتخب إيطاليا مع نظيره تركيا، بينما مباريات نصف النهائي والنهائي سيحتضنها ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

علمًا أن الدول الـ12 المستضيفة للعرس الأوروبي، هي: أذربيجان الدنمارك إنجلترا ألمانيا المجر إيطاليا هولندا جمهورية أيرلندا رومانيا روسيا اسكتلندا إسبانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى