الرياضة العالمية

إنريكي قد يضمّ 3 لاعبين إسبان مهمين إلى تشكيلة لاروخا قبل مونديال قطر

ستلعب إسبانيا ضد سويسرا والبرتغال في دوري الأمم الأوروبية في 24 سبتمبر و27 سبتمبر على التوالي، لكن سيكون من الطبيعي أن تركيز المنتخب الإسباني ينصب بقوة على كأس العالم 2022.
ويفتتح فريق المدرب لويس إنريكي بطولته أمام كوستاريكا في 23 نوفمبر قبل مواجهة ألمانيا واليابان في دور المجموعات.
فاز فريق لاروخا بكأس العالم في 2010 لكنه لم يترك أي انطباع في آخر بطولتين له، حيث خرج من دور المجموعات في 2014 قبل أن يصل إلى دور الـ16 فقط بعد أربع سنوات.
وأصر إنريكي على أن “الباب ليس مغلقًا أمام أي لاعب إسباني” في هذه المرحلة، حيث لم يتخذ المدرب، البالغ من العمر 52 عامًا، قرارًا نهائيًا بشأن تشكيلة فريقه في كأس العالم.
ويرى المحللون أن هناك ثلاثة لاعبين من المحتمل أن يؤمنوا مواقعهم في مسابقة 2022 من خلال تقديم عروض قوية هذا الشهر.
أول هؤلاء اللاعبين هو نيكو ويليامز الذي قد يلعب مع منتخب إسبانيا لأول مرة ، حيث حصل اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا على دفعة مع بدايته القوية للموسم مع أتليتيك بلباو.
سجل المهاجم هدفين وقدم تمريرات حاسمة في ست مباريات بالدوري الإسباني هذا الموسم ، ولعب دورًا رئيسًا في البداية الرائعة لفريقه في موسم 2022-23.
اللاعب الثاني هو راؤول دي توماس الذي قد يستفيد من حقيقة أنه ليس هناك الكثير من المهاجمين المتميزين أمام أنريكي للاختيار من بينهم في إسبانيا ، لذلك لم يكن مفاجئًا أن يتم ضم بورخا إغليسياس إلى التشكيلة الأخيرة.
يبلغ هذا اللاعب 29 عامًا وقد يكون من الصعب على إنريكي تجاهل المهاجم القوي بالنظر إلى مستواه مع ريال بيتيس.
سجل إيغليسياس 19 هدفًا خلال موسم مثير للإعجاب 2021-22 على مستوى الأندية ، بينما سجل ستة أهداف وسجل هدفًا واحدًا في ست مباريات بالدوري الإسباني هذا الموسم.
أما اللاعب الثالث يريمي بينو فقد مثّل إسبانيا بالفعل، حيث شارك مع الفريق الأول في أربع مناسبات ، وساهم بهدف واحد.
اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا قد يدخل ضمن أحدث تشكيلة إلى جانب أمثال موراتا، فيران توريس ، ماركو أسينسيو، بابلو سارابيا، إغليسياس وويليامز، وسيكون مصممًا أيضًا على المشاركة في كأس العالم.
قدرة بينو على العمل في عدد من المراكز الأمامية المختلفة تجعله اقتراحًا جذابًا لإنريكي، وكان المهاجم مشاركًا بانتظام مع فياريال هذا الموسم ، حيث شارك في ثماني مباريات ، وساهم بهدف واحد وتمريرة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى