الرياضة العالمية

إنريكي يستبعد نفسه من سباق تدريب برشلونة خلفًا لكومان

استبعد لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا الحالي، ما تردد عن عودته إلى “الكامب نو”، وسط شكوك متزايدة بشأن منصب المدرب الحالي رونالد كومان.

وسبق أن قاد إنريكي، البلوغرانا بين عاميْ 2014 و2017، وحقق لقبين في الدوري الإسباني وثلاثة ألقاب لكأس الملك ودوري أبطال أوروبا في موسم 2014-2015.

بعد خلافات عامة مع رئيس النادي خوان لابورتا؛ بدا منصب كومان كمدرب لبرشلونة موضع شك مع تزايد الضغط بعد الهزيمة 3-0 أمام بنفيكا في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء، وهي النتيجة نفسها التي سقطوا فيها في دوري أبطال أوروبا، أمام بايرن ميونيخ.

مع جلوس الفريق في أسفل المجموعة دون نقطة، والتعادل في ثلاثٍ من أول ست مباريات في الدوري الإسباني لهذا الموسم؛ ورد أن إدارة برشلونة تخطّط لمغادرة المدرب الهولندي، مع طرح مجموعة من البدائل المحتملة أمر وارد، بما في ذلك إنريكي.

لكن مدرب إسبانيا استبعد نفسه من السباق، قائلاً: “أعتقد أن خوان لابورتا ليس لديه حتى رقم هاتفي، ولن أغادر المنتخب الإسباني، ولديّ عقد هنا كما أرادوني، وسأَحترمه”.

لاعب خط وسط برشلونة السابق تشافي، الذي ظهر في انتصار دوري أبطال أوروبا تحت قيادة إنريكي؛ هو حاليًا الأوفر حظًا لتولي منصب مدرب البلوغرانا، مع ارتباط مدرب بلجيكا روبرتو مارتينيز وإريك تن هاج مدرب أياكس أيضًا بالانتقال إلى “كامب نو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى