الرياضة العالمية

إنريكي يعلّق على قرار استبعاد جايا من المنتخب الإسباني

أصر مدرب إسبانيا لويس إنريكي على أنه لا يندم على قراره بإخراج خوسيه جايا من قائمة المنتخب لكأس العالم 2022 واستبداله بأليخاندرو بالدي.

وكان جايا قد اختير ضمن التشكيلة الأولية للبطولة في قطر، لكن تم استبداله في بد الأسبوع بعد تعرضه لإصابة في الكاحل خلال جلسة تدريبية.

تم استدعاء بالدي منذ ذلك الحين إلى الفريق، حيث من المقرر أن يقدم الشاب المنافسة لزميله في برشلونة جوردي ألبا في مركز الظهير الأيسر.

كان هناك جدل حول قرار إنريكي، حيث أعلن فالنسيا نادي جايا بالفعل أنه لائق للعب، وفقًا لما ذكرته صحيفة “أس”.

ومع ذلك، فإن المدرب الإسباني متمسك بالقرار، ويصر على أنه ببساطة لا يمكنه المجازفة عندما يتعلق الأمر بمركز الظهير الأيسر.

وقال إنريكي للصحفيين: “فيما يتعلق بجايا فهذا يحدث في كل مكان، يجب أن أتخذ قرارات، وإذا اتبعت قلبي بناءً على احترافيته، فسيكون هنا، لكن لا يمكنني اتخاذ قرارات بناءً على قلبي، يجب أن أستخدم عقلي”.

أضاف: “في ثلاث مباريات لم يكن قادرًا على اللعب بنسبة 100 في المائة، يجب أن أتخذ القرار الأفضل للفريق بأكمله والبلد بأكمله، تخيل لو كنت قد استمعت إلى فالنسيا أو ما أراده جايا، وهو أمر طبيعي، ثم تخيلوا إذا أصيب جوردي ألبا، كنا سنبدأ كأس العالم بدون ظهير أيسر، ثم تخيل ما ستقوله عني، ستسأل لماذا خاطرنا بالوضع”.

تابع: “قلت في ذهني أنه يجب أن أتخذ أفضل قرار للفريق، وليس هناك شك في أن الأفضل هو أن يكون هناك ظهيران يتمتعان بلياقة كاملة لكأس العالم”.

واصل: “قد لا تصدق هذا، لكن لا يمكنني انتظار شخص ما ليكون لائقًا، لأنه لن يتمكن أي شخص آخر من التكيف مع متطلبات الظهير الأيسر، ويمكن للجناح أن يلعب دور الظهير في بعض الأحيان، لكن الظهير الأيسر هو للأسف المركز الوحيد الذي لا يمكنني انتظاره”.

أكمل إنريكي: “إذا حدث ذلك لقلب دفاع، فسأنتظر، لكن ليس لدي سوى لاعبين في مركز الظهير الأيسر، أنا حقًا، آسف بشدة لجايا، أنا معجب به حقًا، إنه رجل رائع ولديه حظ سيئ للغاية، لكن علي أن أفكر بذهني فيما يجب أن يفعله المدرب”.

تستهل إسبانيا مشوارها في المجموعة الخامسة أمام كوستاريكا اليوم، قبل مواجهة ألمانيا واليابان في 27 نوفمبر و1 ديسمبر على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى