“إنريكي” يقرر الدفع بـ”موراتا” خلال مواجهة بولندا اليوم

منح مدرب إسبانيا، لويس إنريكي، المهاجم الفارو موراتا ، ثقته الكاملة عندما أعلن أنه سيبدأ المباراة المقررة اليوم السبت مع بولندا، بعد أن أضاع فرصة واضحة خلال التعادل السلبي مع السويد في مباراة فريقه الافتتاحية في بطولة أوروبا 2020.

وقال المدرب لشبكة “كواترو” الإسبانية: “طلبت من موراتا أن يستمر في فعل ما يفعله وأن يستمر في المساهمة بكل ما يقدمه لنا في الهجوم والدفاع، واليوم سيكون موراتا حاضرًا في المستطيل الأخضر مع 10 زملاء آخرين”.

وتعرض “موراتا” لصيحات استهجان ونقد من قبل شريحة كبيرة من الجماهير في ملعب لا كارتوجا بإشبيلية بعد أن أضاع هدفًا وفرصة ذهبية، وتلقى صافرات اعتراض من الجماهير في مباراة ودّية في وقت سابق هذا الشهر ضد البرتغال.

لكن لويس إنريكي سلط الضوء على صفاته الأخرى، وأشار إلى أن الهداف التاريخي ديفيد فيا هو الوحيد الذي سجل أهدافًا لإسبانيا أكثر من “موراتا”، البالغ عددها 19 هدفًا بعد خوض 41 مباراة.

وقال في مؤتمر صحفي: “طلبت من ألفارو أن يظل واثقًا من نفسه لأنه يقوم بأشياء مهمة للغاية للفريق، لكنني لا أعطيه معاملة خاصة”.

وأضاف: “بالمقارنة مع بقية اللاعبين هنا في “يورو 2020″، فإن هاري كين هو الوحيد الذي سجل أهدافًا لبلاده أكثر من موراتا بعد 41 مباراة ، وليس كيليان مبابي أو روبرت ليفاندوفسكي أو روميلو لوكاكو”.