الرياضة العالمية

“إنفانتينو” مُرتاح لتوافق المرشحين لرئاسة “الكاف”

عبّر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا “جياني إنفانتينو” عن ارتياحه للتوافق الذي توصل إليه رؤساء اتحادات كرة القدم في أفريقيا، خلال المؤتمر الذي جمع مسؤولي كرة القدم الأفريقية أمس السبت، بقصر المؤتمرات بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، بحضور المتنافسين على كرسي رئاسة الكاف.

وقال “إنفانتينو” في كلمة له في العاصمة الموريتانية نواكشوط إنه تم التوصل لأصعب ما يمكن التوصل إليه، وحققنا توافقاً غير مسبوق وبإمكان أفريقيا التفاهم وتجاوز الانقسام حول استحقاق هو الأهم بالنسبة لكرة القدم الأفريقية.

مضيفاً أن العمل ما زال يتطلب الكثير وأن التوافق باتجاه توحيد الجهود وتذليل العراقيل التي تقف في وجه تطوير كرة القدم الأفريقية.

وكان رئيس الاتحاد الموريتاني أحمد ولد يحيى ورئيس الاتحاد السنغالي أوغستين سنغور والإيفواري جاك أنوما والملياردير الجنوب أفريقي باتريس موتسمبي، قد توصلا إلى اتفاق بشأن سباق رئاسة الكاف في رباط المغرب.

وحسب اتفاق الرباط والذي تم تأكيده يوم أمس في نواكشوط سيتم تقديم قائمة موحدة لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف، برئاسة رجل الأعمال الجنوب أفريقي باتريس موتسمبي.

وينص الاتفاق على انسحاب ولد يحيى وأوغستين سنغور وجاك أنوما من سباق الرئاسة، ودعم الجنوب أفريقي باتريس موتسمبي لرئاسة الكاف، وتعيين الموريتاني ولد يحيى في منصب نائب الرئيس الثاني، والسنغالي أوغستين سنغور منصب النائب الأول، وتعيين الإيفواري جاك أنوما مستشارا للرئيس.

وكان رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم قد أعلن يوم أمس السبت رسمياً انسحابه من سباق رئاسة الكاف، ودعم الجنوب أفريقي موتسيبي ضمن ما أسماه مصلحة كرة القدم الأفريقية.

وأقيمت يوم أمس السبت مباراة في كرة القدم في نواكشوط جمعت رئيس الفيفا السويسري إنفانتينو، ورؤساء الاتحادات الأهلية الأفريقية، وعددا من نجوم كرة القدم في أفريقيا.

هذا وتستضيف مدينة الرباط المغربية في الثاني عشر من مارس الجاري الجلسة الانتخابية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى