الرياضة العالمية

“إنفانتينو” يُطالب بالسماح للمحترفين بالالتحاق بمنتخبناتهم في تصفيات المونديال

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إنه يجب على روابط الدوري في إنجلترا وإسبانيا السماح للاعبين بخوض تصفيات كأس العالم الشهر المقبل، من أجل حماية النزاهة الرياضية.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة الدوري الإسباني، قد قالتا أمس الثلاثاء، إنهما تدعمان الأندية التي ترفض ترك لاعبيها للمنتخبات في البلاد التي يتطلب دخول الأشخاص العائدين منها الحجر الصحي، وخاصة في أمريكا الجنوبية.

وردًا على ذلك، قال إنفانتينو في بيان: “لقد واجهنا مشاكل عالمية معًا في الماضي، ويجب أن نواصل القيام بذلك في المستقبل”.

وأضاف: “يُعد إطلاق سراح اللاعبين في فترات التوقف الدولية القادمة أمرًا مُلحًّا ومهمًا، أنا ممتن للدعم والتعاون من العديد من الأطراف خلال هذه الفترة الصعبة، وأطلب التعاون والدعم من كل اتحاد عضو وكل رابطة أندية، وكل نادٍ لفعل ما هو صحيح وعادل للعبة”.

وأردف: “يتنافس العديد من أفضل اللاعبين في العالم في بطولات الدوري في إنجلترا وإسبانيا، ونعتقد أن هذه الدول تشترك أيضًا في مسؤولية الحفاظ على النزاهة الرياضية للمسابقات وحمايتها في جميع أنحاء العالم”.

وأكمل إنفانتينو: “فيما يتعلق بمسألة قيود الحجر الصحي في إنجلترا وبالنسبة للاعبين العائدين من دول القائمة الحمراء، خاطبتُ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لتقديم الدعم اللازم حتى لا يُحرم اللاعبون من فرصة تمثيل بلدانهم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وهي واحدة من أروع أشكال التكريم التي يحصل عليها لاعب كرة قدم محترف”.

وأتم: “لقد اقترحتُ أن يتم تطبيق نهج مشابه لذلك الذي تبنته حكومة المملكة المتحدة للمراحل النهائية من بطولة أمم أوروبا 2020، في المباريات الدولية القادمة أظهرنا روح التعاون في مكافحة COVID-19، والآن أحثُ الجميع على ضمان إطلاق سراح اللاعبين الدوليين في تصفيات كأس العالم المقبلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى