الرياضة العالمية

إنفوجرافI منتخب الغائبين عن مونديال روسيا

يغيب عن النسخة الحادية والعشرين من كأس العالم عدد كبير من نجوم كرة القدم إما لفشل منتخبات بلادهم في التأهل للمونديال كبوفون، وأوباميانج وروبن أو لأسباب أخرى كإبراهيموفيتش وبنزيمة.

شبكة راديو وتليفزيون لوكسمبورج “RTL” الناطقة بالفرنسية اختارت منتخب الغائبين عن المونديال الذي سينطلق يوم الخميس 14 يونيو ويستمر حتى الأحد 15 يوليو 2018، وذلك بعد رفض مدرب السويد ضم إبراهيموفيتش لتشكيلة المنتخب في كأس العالم.

وقالت إن المهاجم البالغ من العمر 36 عامًا ضمن أبرز النجوم الذين سيفتقدهم المونديال فبعد تأهل بلاده لكأس العالم، لم يخف رغبته في التواجد معهم؛ لكن المدرب جاين أندرسون، قرر الاستغناء عن خدماته خلال الفترة المقبلة.

وأضافت إلى جانبه في خط هجوم هذا المنتخب، لاعب آخر هو كريم بنزيمة (30 عامًا)، الذي لن يذهب لروسيا بسبب موقفه المتناقض، فهذا النجم الفائز مرتين بدوري أبطال أوروبا، والذي سجل أكثر من 200 هدف في 450 مباراة مع ريال، طرد من المنتخب الفرنسي منذ أكثر من عامين لأسباب متعددة.

وأشارت إلى أنه كنتيجة منطقية لغياب إيطاليا عن المونديال لأول مرة منذ عام 1958، دخل عدة نجوم ضمن منتخب الغائبين، في مقدمتهم حارس المرمى الأسطوري جانلويجي بوفون ( 40 سنة).

أمام بوفون، يتمركز في خط الدفاع جورجيو كيلليني واللاعب لوران كوشيلني، والنجم النمساوي ديفيد ألابا والإيفواري سيرجي إيفيري.

كما اختارت الشبكة في خط الوسط الإيطالي ماركو فيراتي والبوسني ميراليم بيانيتش ، وأمامهم الجابوني بيير إيميريك أوباميانغ والهولندي آريين روبن. 

فيما سيكون على مقاعد البدلاء السلوفاكي ماريك هامسيك والتشيليان أرتورو فيدال وأليكسيس سانشيز إضافة إلى الويلزي جاريث بيل والجزائري رياض محرز والبوسني إدين دجيكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى