الرياضة العالمية

إيتو يروج لكأس العالم بقطر في دول غرب أفريقيا

أعرب  صامويل إيتو، أسطورة الكرة الكاميرونية وسفير برنامج إرث قطر، عن سعادته بالمشاركة في جولة بغرب أفريقيا، شملت الكاميرون والسنغال وغانا، للترويج لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، التي تنطلق بعد أقل من ثلاثة أشهر.

والتقى نجم برشلونة والإنتر وتشيلسي السابق خلال الجولة عددًا من ممثلي وسائل الإعلام والمشجعين واللاعبين والشخصيات البارزة، وأشاد بأجواء الحماس والترقب التي تسود المناخ الكروي في الدول الثلاثة التي تأهلت منتخباتها للنسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط.

 وحول أجواء الحماس التي سادت خلال الجولة، قال إيتو، الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي أربع مرات: “يسيطر الحماس هنا على الجميع، لا سيما المشجعين الذين يتلهفون لحضور المونديال، وقضاء أوقات مميزة والتعرّف على أشخاص من مختلف أنحاء العالم خلال إقامتهم في قطر”.

 وأعرب النجم الكاميروني، الذي شارك مع منتخب الأسود في أربع نسخ من بطولة كأس العالم، عن إعجابه باستعدادات منتخبيّ غانا والسنغال، قائلاً: “يتمتع البلدان بتاريخ عريق في كرة القدم، وسبق لهما تمثيل أفريقيا في البطولات الكبرى تمثيلاً مشرفاً، ولا شك أن الجماهير الأفريقية ستضفي سحرًا خاصًا على أكبر مهرجان كروي يشهده العالم”.

 من جانبه، أشاد السيد فيصل خالد، مسؤول برنامج السفراء في اللجنة العليا للمشاريع، بحفاوة الاستقبال التي وجدها أسطورة الكرة الأفريقية خلال الجولة، قائلاً: “سلَّطت الجولة الأفريقية الضوء على شغف الجماهير الأفريقية وتطلعها لانطلاق مونديال قطر 2022، نتطلع للترحيب بأبناء أفريقيا ورفاقهم من المشجعين من جميع أنحاء العالم في شهر نوفمبر المقبل”.

 وتضمن برنامج إيتو في الكاميرون زيارة إلى دار للأيتام في العاصمة الكاميرونية ياوندي، وجلسة تدريبية حضرها أكثر من 100 لاعب شاب، إلى جانب لقاء جمعه بمشجعين يخططون لحضور كأس العالم في قطر.

 وأمضى الهداف التاريخي لكأس الأمم الأفريقية ثلاثة أيام في السنغال التي يُتوقع أن يبلي منتخبها بلاء حسنًا في المونديال بعد تتويجه بلقب كأس الأمم الأفريقية في فبراير الماضي على حساب المنتخب المصري بركلات الترجيح.

 وخلال جولته بالسنغال، التقى إيتو مجموعة من الإعلاميين والمشجعين والمؤثرين على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب عدد من لاعبي منتخب أسود التيرانجا الذي تأهل إلى ربع نهائي كأس العالم 2002، كما زار “أكاديمية جينيريشن فوت” التي ساعدت نجم بايرن ميونيخ الحالي وليفربول السابق، ساديو ماني، في شق طريقه إلى عالم الاحتراف والتألق في أكبر الأندية الأوروبية.

 واختتم جولته بزيارة إلى دولة غانا استغرقت ثلاثة أيام التقى خلالها مشجعين شاركوه توقعاتهم حول فرص منتخب النجوم السوداء في المونديال، كما حل النجم الكاميروني ضيفًا على عدد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية في غانا، واستمتع بمشاهدة مباراة كرة قدم عبر شاشة التلفاز بصحبة عدد من المشجعين.

 وبإمكان المشجعين الراغبين بحضور مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، التي تقام منافساتها من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، في ثمانية استادات مونديالية، معرفة آخر المستجدات عن التذاكر وأماكن الإقامة وبطاقة هيّا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى