الرياضة العالمية

إيران تسعى لرد كبريائها في مونديال قطر على حساب ويلز

سيلتقي منتخب ويلز مع إيران في مباراة المجموعة الثانية في كأس العالم لكرة القدم 2022 على استاد أحمد بن علي اليوم الجمعة.

التقت ويلز بالولايات المتحدة في المباراة الافتتاحية للمجموعة يوم الاثنين، وكان جاريث بيل المنقذ لويلز مرة أخرى حيث سجل هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 82 من المباراة.

تقدمت الولايات المتحدة في الدقيقة 36 عبر تيموثي ويا، لكن تراجع الأداء في الشوط الثاني أدى إلى حصول ويلز على نقطة حاسمة من المباراة.

عانت إيران من هزيمة ساحقة 6-2 أمام إنجلترا في المباراة الافتتاحية يوم الإثنين، وسجل مهاجم بورتو مهدي تاريمي ثنائية في الشوط الثاني ليحفظ ماء الوجه لفريقه.

وستلتقي إنجلترا والولايات المتحدة في مباراة المجموعة في وقت لاحق يوم الجمعة، وهناك فرصة جيدة لدى ويلز لتحقيق الفوز هنا واتخاذ خطوة كبيرة نحو تأمين مكان مؤهل من المجموعة.

التقى الفريقان مرة واحدة فقط وسيكون هذا أول لقاء في مباراة تنافسية، حيث كانت المواجهة السابقة ودية في عام 1978 وحقق منتخب ويلز الفوز 1-0 في تلك المباراة.

ويلز لم تفز في آخر ست مباريات في جميع المسابقات، وتعرضت لأربع هزائم وتعادلت مرتين، بينما حققت إيران ثلاثة انتصارات في تلك الفترة وتعرضت لهزيمتين وتعادل.

تم تسجيل أقل من 2.5 هدف في خمس من مباريات ويلز الست الأخيرة في كأس العالم.

فشلت إيران في الفوز بتسع من مبارياتها العشر الأخيرة في كأس العالم.

فشلت إيران في التسجيل في واحدة فقط من آخر 23 مباراة في جميع المسابقات بينما سجلت ويلز هدفًا على الأقل في 13 من آخر 14 مباراة في جميع المسابقات.

اعتمد فريق التنين بشكل كبير على جاريث بيل في المباريات التنافسية، وقدم نجم ريال مدريد السابق أداء جيدًا في المباراة الافتتاحية.

يواجه فريق إيران مشكلة مماثلة لمشكلة ويلز، حيث يعتمدون أيضًا بشكل كبير على مهدي تاريمي، وإن لم يكن ذلك إلى حد اعتماد ويلز على بيل، حيث سجل مهاجم بورتو هدفيهما في الهزيمة أمام إنجلترا.

لقد كافحوا ضد تمريرات عرضية وبينية ومن المتوقع أن يعملوا على ذلك منذ تعرضوا لتلك الهزيمة.

تتمتع ويلز بميزة طفيفة من حيث جودة الفريق، ولأنهم عادة ما يقومون بعمل جيد في المباريات التنافسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى