الرياضة العالمية

إيران وأمريكا تتنافسان على بطاقة التأهل لدور الـ16 بمونديال قطر

يلتقي منتخب إيران مع نظيره الولايات المتحدة على ملعب الثمامة في الجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات لكأس العالم 2022 يوم الثلاثاء.

راهن رجال كارلوس كيروش على مطالبتهم بمكان في مراحل خروج المغلوب بفوز مريح في المجموعة الثانية على ويلز في المرة الأخيرة وسيتطلعون للاستمرار على نفس المنوال.

جددت إيران آمالها في الاستمرار بنهائيات كأس العالم لكرة القدم، حيث حققت الفوز 2-0 على ويلز يوم الجمعة الماضي.

جاء ذلك في أعقاب هزيمة متواضعة 6-2 على يد إنجلترا في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية في 21 نوفمبر.

تتجه إيران، التي تحتل المركز العشرين حاليًا في أحدث تصنيفات للفيفا العالمية، إلى يوم الثلاثاء وهي تعلم أن فوزها سيضمن لها أول ظهور لها في الأدوار الإقصائية في نهائيات كأس العالم.

في مكان آخر، تعادلت الولايات المتحدة دون أهداف مع إنجلترا في المرة الأخيرة على الرغم من صعودها في معظم فترات المباراة.

كانت هذا التعادل الثاني على التوالي لرجال جريج برهالتر، الذين تعادلوا 1-1 مع ويلز في المباراة الافتتاحية لكأس العالم يوم الاثنين الماضي.

فشلت الولايات المتحدة الآن في الفوز بآخر خمس مباريات لها في جميع المسابقات، حيث حصلت على أربعة تعادلات وخسرت مرة واحدة – وستكون في أمس الحاجة إلى إنهاء هذه الفترة الجافة يوم الثلاثاء.

سيكون هذا هو اللقاء الثالث على الإطلاق بين إيران والولايات المتحدة، حيث فشل فريق الولايات المتحدة في الفوز بأي من المواجهتين السابقتين.

لقد انطلقوا لأول مرة في نهائيات كأس العالم 1998، حيث انتصرت إيران 2-1، قبل عامين من التعادل 1-1 في مباراة ودية.

لم يفز منتخب الولايات المتحدة بأي فوز في آخر خمس مباريات في جميع المسابقات، ويمتد إلى فوز يونيو 5-0 على غرينادا في دوري الأمم.

بعد أداء قوي أمام منتخب إنجلترا المرصع بالنجوم، ستتجه الولايات المتحدة إلى يوم الثلاثاء بإيمان متجدد حيث يتطلعون إلى حجز مكانهم في مراحل خروج المغلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى