الرياضة العالمية

إيطاليا بالقوة الضاربة اليوم أمام تركيا في افتتاح يورو 2020

تنطلق الإثارة والمتعة، اليوم الجمعة، والتي تم تأجيلها عام كامل بانطلاق بطولة أمم أوروبا “يورو 2020” حيث تبدأ اليوم في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا.

ويستعدّ منتخب تركيا لمواجهة إيطاليا في ملعب الأولمبيكو، اليوم الجمعة، في مرحلة المجموعات من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2020.

يدخل تركيا هذه المباراة بعد فوزه 2-0 على مولدوفا بقيادة روبرتو بوردين يوم الخميس الماضي في مباراة دولية ودية.

ضمنت أهداف الشوط الثاني من مهاجم ليل المخضرم بوراك يلماز وجناح ليستر سيتي جنكيز أوندر الانتصار لتركيا بقيادة سينول جونيس.

في المقابل، تغلّب منتخب إيطاليا على جمهورية التشيك بقيادة ياروسلاف سيلهافي 4-0 يوم السبت في مباراة دولية ودّية.

وأبرمت أهداف من مهاجم لاتسيو سيرو إيموبيلي ولاعب خط وسط إنتر نيكولو باريلا وجناح نابولي لورنزو إنسيني ومهاجم ساسولو دومينيكو بيراردي، الصفقة لصالح إيطاليا، بقيادة روبرتو مانشيني.

في 11 مواجهة وجهًا لوجه بين المنتخبيْن، يتمتع منتخب إيطاليا بالأفضلية الواضحة، وقد فازوا بثماني مباريات وتعادلوا في ثلاث.

كانت آخر مواجهة بين البلدين في عام 2006، حيث انتهت المباراة بالتعادل 1-1، تم تسجيل هدف للمهاجم أنطونيو دي ناتالي لإيطاليا، وجاء التعادل بهدف في مرماه من قلب الدفاع ماركو ماتيرازي لتركيا.

سيكون ملعب الأولمبيكو جاهزًا ليستضيف حفل الافتتاح والمباراة الافتتاحية للبطولة اليوم على أن يبدأ الحفل قبل المباراة بحوالي نصف ساعة.

سيحيي حفل الافتتاح ثلاثي الروك مارتين جاريكس وبونو وإيدج سيشترك في الجزء الغنائي من حفل الافتتاح عبر تقنية الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد.

كما سيتواجد، أيضًا، فرانشيسكو توتي وأليساندرو نيستا أسطورتا روما ولاتسيو “أبطال العالم في عام 2006 في برلين”، يبدأ النجمان السابقان لنوادي العاصمة بركل كرة الى المدرجات احتفالاً بعودة الجماهير.

ملعب الأولمبيكو سيستضيف 25٪ من سعة الملعب، أي حوالي 16 ألف متفرج، مدعوون بطبيعة الحال إلى احترام جميع القواعد المضادة للفيروس المنصوص عليها داخل الملعب وخارجه.

يمكن أن يكون منتخب تركيا بمثابة الحصان الأسود في بطولة أوروبا 2020، فلديها مهاجم متمرس مثل لاعب ليل بوراك يلماز، في حين أن المدافعين الموهوبين مثل ميريح ديميرال لاعب يوفنتوس وكاجلار سويونكو لاعب ليستر سيتي استمتعوا بموسم جيد، أيضًا، وسيكون لاعب خط وسط ميلان هاكان كالهان أوغلو قوة رئيسة في الهجوم بإبداعه وتسديد الكرات الثابتة.

كما قام سينول غونيس باختيار بعض المواهب الشابة في الفريق، بما في ذلك لاعب خط وسط طرابزون سبور عبد القادر عمور، وظهير ساسولو الأيمن ميرت مولدر، ولاعب خط الوسط المهاجم فينورد أوركون كوكو.

من ناحية أخرى، بدا منتخب إيطاليا في حالة تحوّل تحت إدارة روبرتو مانشيني، وقدّم بعض العروض الجيدة، مؤخرًا.

ومن بين خيارات خط الوسط، الإيطالي جورجينيو لاعب تشيلسي، ونيكولو باريلا لاعب إنتر، وماركو فيراتي لاعب باريس سان جيرمان.

في المقدمة، يعتمد الكثير على شكل لاعب لاتسيو سيرو إموبيلي، مع أندريا بيلوتي لاعب تورينو في الفريق أيضًا، كما تم ضم لاعبي يوفنتوس المخضرمين جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي، ومن المرجّح أن يبدأ الثنائي إذا كان لائقين بشكلٍ كاملٍ، هناك شكوك حول مدى توفر فيراتي لهذه المباراة.

ويدخل منتخب إيطاليا المباراة رافعًا شعار مواصلة انتصاراته والابتعاد عن مرارة الهزيمة حيث إنه مع روبرتو مانشيتني بات على بعد أربع مباريات فقط عن تحقيق رقم قياسي دون هزيمة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى