الرياضة العالمية

إيطاليا تُحكم سيطرتها على جوائز حفل جلوب سوكر 2021

أحكمت إيطاليا سيطرتها على جوائز حفل جلوب سوكر، الذي أقيم مساء اليوم ضمن فعاليات إكسبو دبي.

وأقيم اليوم حفل جوائز جلوب سوكر بقبة الوصل، في قلب إكسبو 2020 دبي، وهي النسخة 12 من جوائز دبي جلوب سوكر، بحضور نخبة من أبرز نجوم كرة القدم العالمية.

وشهد الحفل تتويج منتخب إيطاليا بجائزة أفضل منتخب بالعالم، بعدما حقق لقب بطولة النسخة الأخيرة من كأس أمم أوروبا “يورو 2020”.

وتفوق منتخب إيطاليا بالجائزة على منافسه منتخب الأرجنتين المُتوّج بلقب “كوبا أمريكا”، وأيضًا فرنسا بطل العالم “روسيا 2018″، ومنتخب البرازيل بجانب منتخب المغرب.

وفي السياق ذاته فاز بونوتشي مدافع فريق يوفنتوس الإيطالي بجائزة أفضل مدافع، متفوقاً على كلٍ من ترينت ألكسندر أرنولد، سيزار أزبيليكويتا، جورجيو كيليني، روبن دياز، أنطونيو روديجر.

كما تُوّج الإيطالي الشاب جيانلوجي دوناروما، لاعب باريس سان جيرمان الحالي بجائزة الحارس الأفضل بالعالم 2021، بعد ما قدّمه من أداء رائع ببطولة أمم أوروبا الماضية، وقيادته منتخب بلاده لحصد اللقب، وحصوله على لقب أفضل لاعب في المسابقة.

كما حصد روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا، على جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2021، بعد قيادته للمنتخب الإيطالي للتتويج بكأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

وتفوق مانشيني على كلٍ من جاريث ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي، وتوماس توخيل مدرب تشيلسي وبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي وليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى