الرياضة العالمية

إيطاليا ضيفا ثقيلا على أيرلندا الشمالية فى مواجهة حاسمة للتأهل للمونديال

يحل منتخب إيطاليا الليلة ضيفا ثقيلا على إيرلندا  الشمالية، فى مواجهة حاسمة للطليان لضمان التأهل الى المونديال.

المباراة ستنطلق في العاشرة إلا الربع مساء على ملعب “ويندسور بارك”، ضمن  الجولة الأخيرة من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

ويدخل منتخب إيطاليا المواجهة محتلا صدارة  المجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف فقط عن منتخب سويسرا الوصيف بنفس الرصيد من النقاط، فيما يأتي منتخب إيرلندا  الشمالية ثالثاً برصيد ثماني نقاط بفارق الأهداف عن بلغاريا الرابع.

وكان بطل أوروبا قد تعادل في عقر داره أمام سويسرا بهدف لمثله، ليتقاسما سويا صدارة المجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة لكليهما، مع أفضلية الطليان بفارق الأهداف، ليتأجل مصير بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة للمونديال للجولة الختامية الليلة.

وأهدر جورجينيو فرصة تحقيق الفوز للأزوري أمام سويسرا بعدما أضاع ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

ويتأهل منتخب إيطاليا لبطولة كأس العالم مباشرة إذا فاز ضد إيرلندا  الشمالية وسويسرا خسرت أو تعادلت، وفى حال فوز منتخب سويسرا الذي يواجه بلغاريا في نفس الوقت سيكون من الضروري التحقق من فارق الأهداف والذى يتفوق فيه حتى الآن الأزوري بهدفين.

وفي حال تساوى الفريقين في النقاط وفارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة، ستتواجد سويسرا في المركز الأول بأفضلية المواجهات المباشرة، بعدما تعادلت مع إيطاليا 0-0 على أرضها وخارج الديار بنتيجة 1-1.

ويفتقد منتخب إيطاليا في مواجهة الليلة للعديد من اللاعبين أبرزهم أليساندرو باستوني ودافيد كالابريا وكريستيانو بيراجي، بالإضافة إلى القائد جورجيو كيلليني وتشيرو إيموبيلي وماركو فيراتي ولورينزو بيليجريني، ونيكولو زانيولو لمعاناتهم من الإصابة.

من جهته أكد روبرتو مانشيني، المدير الفني لـ منتخب إيطاليا، أنه لا بديل سوى تسجيل العديد من الأهداف في مباراة إيرلندا الشمالية، بعد التعادل مع ضيفه السويسري.

وقال مانشيني في تصريحاته: “لدينا ميزة صغيرة في التأهل، يجب علينا تسجيل العديد من الأهداف ضد إيرلندا  الشمالية في المباراة القادمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى