الرياضة العالمية

إيطاليا في مواجهة سهلة أمام النمسا وصدام قوي بين ويلز والدنمارك في يورو 2020

تنطلق، اليوم السبت، المباريات الإقصائية والجدية من بطولة أمم أوروبا “يورو 2020″، حيث يشهد اليوم أول مباراتيْن في دور الـ16 من البطولة بعد انتهاء دور المجموعات.

وتبدأ الإثارة والمتعة اليوم، بمباراة ستجمع بين منتخبيْ ويلز والدنمارك على ملعب يوهان كرويف أرينا، في تمام السادسة مساءً بتوقيت ليبيا.

تم الانتهاء من المرحلة الأولى من بطولة أمم أوروبا 2020، ولدينا 16 منتخب تأهل لمراحل خروج المغلوب، ومن المقرر أن تبدأ الجولة الأولى اليوم السبت.

كان منتخب ويلز واحدًا من أكثر الفرق إثارة للإعجاب في كأس الأمم الأوروبية 2020، حيث وصل إلى دور الـ 16 بعد أول مباراتين، وهكذا، فإن الهزيمة 1-0 أمام إيطاليا في آخر مباراة بالمجموعة الأولى لم تكن ذات أهمية كبيرة، خاصة وأن سويسرا تخلفت عنهم بفارق الأهداف، مما يعني أن التنين احتل المركز الثاني خلف الآزوري.

من ناحية أخرى، كان على الدنمارك الانتظار حتى آخر مباراة للحصول على نقاطه الأولى، بعد خسارة أول مباراتيْن أمام فنلندا وبلجيكا، بالإضافة إلى صدمة وضع كريستيان إريكسن، كان على الأحمر والأبيض أن يفعلوا كل شيء في مواجهتهم النهائية بينما كانوا لا يزالون بحاجة إلى النجوم لتحقيق التوافق بشكل مثالي.

وهذا ما حدث بالضبط عندما تغلب على روسيا 4-1 بينما خسر فنلندا أمام بلجيكا لمساعدة الدنمارك في انتزاع المركز الثاني في المجموعة الثانية وتحديد موعد مع ويلز.

فاز منتخب الدنمارك 2-1 في المرة الأخيرة التي تقابلوا فيها مع ويلز، في النسخة الافتتاحية من دوري الأمم الأوروبية.

أما المباراة الثانية فتجمع بين منتخب إيطاليا ونظيره النمسا على ملعب ويمبلي في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا.

سينتقل التركيز إلى لندن في وقت لاحق من الليل لمتابعة مباراة أحد المنتخبات المرشحين للتتويج بالبطولة، وهو منتخب إيطاليا، الذي يلتقي مع النمسا.

كان منتخب إيطاليا هو الفريق الذي فاز حتى الآن في بطولة اليورو، وبدأ الأزوري بفوز مريح 3-0 على تركيا في المجموعة الأولى، وأتبع ذلك بانتصار رائع 3-0 على سويسرا ليحقق ممرًا آمنًا إلى الأدوار الإقصائية، ثم انتزع الفريق الذي تغير كثيرًا بعد ذلك الفوز 1-0 على ويلز في مباراة المجموعة الأخيرة ليصبح أول فريق في تاريخ بطولة أوروبا يفوز بجميع مباريات دور المجموعات الثلاث دون أن تهتز شباكه.

في غضون ذلك، استهل منتخب النمسا الأمور في المجموعة الثالثة بفوزه 3-1 على مقدونيا الشمالية الذي شارك لأول مرة في البطولة، لكنه خسر 2-0 أمام هولندا في المباراة اللاحقة، ثم كان فوزهم الضيق 1-0 على أوكرانيا في المباراة الأخيرة بالمجموعة كافيًا لهم ليحتلوا المركز الثاني ويحددوا موعدًا مع رجال روبرتو مانشيني مساء السبت.

ستكون هذه هي المرة الأولى التي يتواجه فيها إيطاليا والنمسا منذ 13 عامًا تقريبًا، بعد التعادل 2-2 في مباراة ودية في أغسطس 2008.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى